التقارير الإخباريةمحلي

وسط مخاوف من انتشاره…إصابات جديدة “بمرض الكوليرا” في الشمال السوري

أعلنت شبكة “الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة”، تسجيل 11 إصابة جديدة بمرض “الكوليرا”، إضافةً لتسجيل مئات الحالات التي يُشتبه بإصابتها بمرض الكوليرا في مناطق شمال غربي سوريا.

 

الشبكة أوضحت في تقريرٍ لها اليوم الخميس 14 أيلول/ سبتمبر، أنها سجلت 594 حالة يُشتبه بإصابتها بالكوليرا خلال أسبوع، ما يرفع حصيلة الحالات المشتبهة بها إلى 142 ألفًا و217.

 

وذكرت أن إجمالي الحالات المؤكد إصابتها بالمرض في شمال غربي سوريا بلغ 1045، في حين توفي 24 شخصًا من المرض منذ اكتشافه.

 

الشبكة أعربت عن مخاوفها من تفشي المرض بشكل أكبر، مع الظروف الإنسانية الصعبة التي يعيشها السكان في المنطقة، خاصة مع شح مصادر المياه وقلة وسائل الوقاية، وتوقف دخول المساعدات الإنسانية الأممية عبر الحدود بسبب الفيتو الروسي في مجلس الأمن.

 

بدورها حذرت مؤسسة الدفاع المدني السوري خلال تقرير لها في الـ 23 من آب/ أغسطس الماضي، من تزايد انتشار مرضى الكوليرا في مناطق شمال غرب سوريا، الذي من شأنه أن يهدد حياة سكان المنطقة، بسبب ضعف البنية التحتية، وإنهاك القطاع الطبي، وفقدان مقومات الحياة.

 

والجدير ذكره أن المنطقة تعيش ظروف سيئة، خصوصًا في المخيمات، تزامنًا مع طول سنوات حرب النظام وروسيا، وتعميق الأزمة بسبب زلزال السادس من شباط الذي ضرب المنطقة، مخلفًا آلاف الضحايا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى