التقارير الإخباريةمحلي

وسط تكتم من إعلام الأسد… إسرائيل تجدد قصفها على مواقع عسكرية إيرانية في ريف دمشق

أكد ناشطون في شبكة “صوت العاصمة” سماع دوي عدة انفجارات في قرى الأسد بريف دمشق، وقد تزامنت هذه الانفجارات مع انقطاع التيار الكهربائي ورؤية أعمدة دخان تتصاعد.

وأشارت إلى أن الصواريخ الإسرائيلية استهدفت شحنة أسلحة إيرانية بين قرى الأسد والديماس، حيث كانت تجري استعدادات لنقلها إلى لبنان، دون تدخل من الدفاعات الجوية السورية.

حيث كشفت مصادر إعلامية باللغة العبرية إلى تنفيذ غارات جوية إسرائيلية استهدفت مواقع قرب الحدود السورية – اللبنانية في ريف دمشق، ولم يصدر أي تعليق رسمي من قبل نظام الأسد حتى الآن.

وذكرت معرفات إعلامية موالية لنظام الأسد، ومعنية بالشؤون العسكرية، أن ‏مؤشرات القصف الإسرائيلي على سوريا موجودة منذ عدة أيام، ووفق المصادر فإن طيران الاستطلاع الإسرائيلي عبر السرب 122 في الأيام القليلة الماضية ركّز بشكل كبير على جنوب سوريا ومحيط دمشق.

يشار إلى أنه قٌتل وجُرح عدد من العساكر من ميليشيا نظام الأسد، في 14 أيلول/ سبتمبر الماضي، نتيجة قصف جوي من قبل طائرات حربية إسرائيلية، طالت مواقع عسكرية تتبع لميليشيات الأسد وإيران بريفي طرطوس وحماة وسط سوريا.

يذكر أن الضربات الجوية الإسرائيلية تتكرر دائما على مواقع نظام الأسد وميليشيات إيران في مناطق متعددة من سوريا، بما في ذلك دمشق وريفها وحمص وحماة وحلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى