التقارير الإخباريةمحلي

وزير الدفاع التركي: في الوقت الحالي لا يوجد استعداد لتنفيذ عملية عسكرية جديدة في سوريا ضد ميليشيات قسد

أوضح وزير الدفاع التركي يشار غولر، اليوم السبت 1 حزيران/ يونيو، إمكانية تنفيذ القوات التركية عملية عسكرية جديدة في سوريا ضد حزب العمال الكردستاني وميليشيا قسد التابعة له.

وصرح غولر أنه في الوقت الحالي لا يوجد استعداد لتنفيذ عملية عسكرية جديدة في سوريا، مضيفاً أن “القوات التركية تنفذ بالفعل عمليات في أي وقت”.

ولفت غولر في مؤتمر صحفي إلى أن القوات التركية ستنسحب من سوريا مع انتهاء الإرهاب وبمجرد ضمان أمن الحدود الجنوبية.

وسبق أن صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده لن تسمح أبداً بإنشاء دولة إرهاب من قبل التنظيم الانفصالي في سورية، مضيفاً: “ما كان يجب القيام به في مواجهة الأمر الواقع قد فعلناه سابقاً، ولن نتردد في التحرك مرة أخرى إذا واجهنا نفس الوضع”.

ولقد توجه أردوغان إلى داعمي ميليشيا قسد بالقول: “أريد أن يعلم الجميع أن حجة مكافحة داعش لم تعد لها أي قيمة بالنسبة لنا، ونحن الدولة الوحيدة في حلف الناتو التي قاتلت داعش وجهاً لوجه وهزمته، لذلك نحن نعرف جيداً ما يراد فعله من خلال هذا التنظيم، وما اللعبة التي تلعب في منطقتنا”.

وفب الختام صرح: “لن ننخدع بهذه الألاعيب ولن نعطي أي وزن لها، عندما يتعلق الأمر بوحدة أراضي بلدنا وأمن شعبنا، لن نخضع لأي تهديد، ونعتقد أن المنظمة الانفصالية والقوى الداعمة لها لن تتمكن من تحقيق أي شيء من خلال فرض الأمر الواقع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى