إقليمي ودوليالأخبار

وزير الدفاع البريطاني يلمح باحتمالية دخول حرب جديدة في الشرق الأوسط

أشارت بعض التقارير، إلى بدء استعداد عدة دول في الشرق الأوسط لحرب جديدة، ومن بينها بريطانيا حيث ألمح وزير الدفاع “جرانت شاب” إلى احتمال دخولهم فيها.

حيث أكد “شاب” أن الحكومة البريطانية لن تتردد في اتخاذ “إجراءات مباشرة” لمنع وردع الهجمات التي يشنها الحوثيون في البحر الأحمر.

وأضاف في بيان مساء أمس الأحد أن المملكة المتحدة “لن تتردد في اتخاذ المزيد من الإجراءات لردع التهديدات التي تتعرض لها حرية الملاحة في البحر الأحمر”، وفقًا لتقارير وسائل إعلام محلية.

وأكد “جرانت شاب”، أنه “لا ينبغي أن يكون هناك أي سوء فهم لدى الحوثيين”، مشددًا على التزامهم بمحاسبة الجهات المسؤولة عن الهجمات غير الشرعية.

وقد كشف مصدر مطلع أنه تم وضع خطط لضرب الحوثيين، ومن المتوقع استخدام طائرات سلاح الجو البريطاني للمرة الأولى أو المدمرة HMS Diamond من النوع 45 في هذه العملية، حيث نجحت المدمرة في تدمير طائرة بدون طيار هجومية بصاروخ Sea Viper في البحر الأحمر في وقت سابق من هذا الشهر خلال تنفيذ تلك الضربات.

يُذكر أن لبريطانيا طائرات “تايفون” متمركزة في قاعدة سلاح الجو البريطاني في أكروتيري بقبرص، حيث تقوم حاليًا بمهام فوق العراق وسوريا لملاحقة فلول تنظيم داعش ومراقبة بعض الميليشيات المدعومة إيرانياً التي يُعتقد أنها تهرب الأسلحة إلى لبنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى