إقليمي ودوليالأخبار

وزير الخارجية مصر يحذر من توسع رقعة الصراع بعد الضربات الأمريكية على سوريا والعراق

حذر وزير الخارجية المصري “سامح شكري”، من توسع رقعة الصراع في الشرق الأوسط، وأشار إلى تهديد الملاحة في البحر الأحمر والأعمال العسكرية في سوريا والعراق.

وأعرب “سامح شكري”، عن قلقه إزاء توسع رقعة الصراع في الشرق الأوسط، مشيرًا إلى التهديدات المتعلقة بالملاحة في البحر الأحمر والأعمال العسكرية في سوريا والعراق، مؤكدًا على ضرورة التصدي لتفاقم الوضع والعمل على وقف إطلاق النار في غزة.

كما شدد على رفض مصر للتهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة، مشيرًا إلى ضرورة التعامل مع القضية الفلسطينية من خلال إطار سياسي شامل، بالإضافة إلى التأكيد على ضرورة تحديد إطار زمني لإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

وأكد وزير الخارجية المصري، استمرار التواصل مع نظيره الفرنسي وجميع الأجهزة في البلدين لمواجهة التحديات المشتركة، لافتًا إلى العمل على تعزيز العلاقة الثنائية بين مصر وفرنسا.

وفي سياق آخر، استقبل الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” وزير الخارجية الفرنسي، حيث تمت مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين وضرورة التعاون في مواجهة التحديات المشتركة.

كما تناول اللقاء الأوضاع في قطاع غزة وأكد على الجهود المصرية لتحقيق وقف إطلاق النار ودور وكالة “الأونروا”، في تقديم الدعم لسكان قطاع غزة.

كما تم التأكيد على رفض مصر وفرنسا لأي إجراءات تهدف لتهجير الفلسطينيين، وتم التأكيد على أهمية دور الأونروا في تقديم الدعم الإنساني في ظل الظروف الإنسانية الصعبة في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى