إقليمي ودوليالأخبار

وزير الخارجية اللبناني يؤكد ضرورة تعاون المجتمع الدولي لحل مشكلة اللاجئين السوريين

أكد وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، “عبد الله بوحبيب”، ضرورة تعاون المجتمع الدولي لحل مشكلة اللاجئين السوريين، مشيرًا إلى أنه لا يمكن تجاهل الوضع الراهن نظراً لتأثيره الكبير على جميع الأطراف.

جاء ذلك بعد لقاء الوزير “بو حبيب”، مع سفير تركيا في لبنان “علي باريش أولوصوي”، حيث أشار الوزير اللبناني إلى أن لبنان يسعى إلى استقرار الحدود وتحقيق الهدوء المستدام من خلال تنفيذ متكامل للقرار الدولي رقم 1701.

وكان “بوحبيب” قد أعرب في 23 يناير الماضي، عن قلقه من بقاء اللاجئين السوريين في لبنان دون وجود حلول، مشيرًا إلى أن ذلك يشكل تهديدًا لأمن المنطقة واستقرارها.

وخلال محاضرة ألقاها في “مجلس العلاقات الخارجية” في نيويورك، أشار “بوحبيب” إلى طلب رئيس مجلس الوزراء خلال مؤتمر النازحين في جنيف للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين ببدء برامج تجريبية لإعادة السوريين بصورة آمنة إلى قراهم، معتبرًا أن استمرار وجودهم في لبنان بدون حل يهدد أمن المنطقة واستقرارها.

وفي السياق ذاته، أعلنت قيادة الجيش اللبناني عن إنقاذ 20 سورياً أثناء محاولتهم للتسلل بطريقة غير شرعية عبر البحر قبالة شاطئ طرابلس إلى خارج البلاد.

حيث تمكنت دورية من القوات البحرية في الجيش من إنقاذ 20 سورياً بينهم نساء كانوا على متن قارب»

وعمل الجيش اللبناني على إسعاف الأشخاص الذين تم إنقاذهم بمساعدة عناصر من الصليب الأحمر اللبناني والمنظمة العالمية للهجرة (IOM)، ونقل المركب إلى الشاطئ».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى