إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

وزارة الصحة الفلسـ.ـطينية: 160 ألف طفل تلقوا الجرعة الأولى من لقاح شلل الأطفال وسط قطاع غـ.ـزة

قالت وزارة الصحة الفلسطينية: إن أكثر من 158 ألف طفل تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح ضد مرض شلل الأطفال في المحافظة الوسطى بقطاع غزة، خلال يومي الأحد والإثنين.

وأضافت الوزارة، أن طواقم وزارة الصحة، ومنظمة الصحة العالمية، و”اليونيسف”، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، يعملون على تطعيم الأطفال في مراكز ثابتة ومتنقلة تابعة لوزارة الصحة و”الأونروا”، وسط إقبال شديد من قبل الأهالي.

وأشارت إلى أن حملة التطعيم مستمرة في المحافظة الوسطى حتى مساء الأربعاء، فيما تنطلق الحملة اعتبارًا من صباح الخميس في محافظة خان يونس والمناطق المجاورة لمدة 4 أيام، بينما تبدأ الحملة في محافظة غزة والشمال صباح الاثنين، وتستمر 4 أيام.

وانطلقت حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال بقطاع غزة، الأحد، بالشراكة بين الصحة الفلسطينية ومنظمة الصحة العالمية و”يونيسف” ووكالة “أونروا”، لإعطاء اللقاحات لنحو 640 ألف طفل في مناطق محددة من القطاع، في حملة تعتمد على فترات توقف لمدة ثماني ساعات يوميًا.

وتأتي الحملة المعقدة التي تستهدف الأطفال دون سن العاشرة بعد تأكيد صدر الأسبوع الماضي مفاده أن طفلًا أصيب بالشلل بسبب فيروس شلل الأطفال من النمط 2، وهي أول حالة من نوعها في القطاع منذ 25 عامًا، وفق “رويترز”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى