إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

وزارة الدفاع التركية تعلن تحييد 42 إرهابيًا خلال 7 أيام شمالي العراق وسوريا

أعلنت وزارة الدفاع التركية، مساء الخميس، أن قواتها تمكنت من تحييد 42 إرهابياً خلال عملياتها شمالي العراق وسوريا خلال 7 ايام.

جاء ذلك في تصريح أدلى به مستشار العلاقات العامة والإعلام في الوزارة، “زكي آق تورك”، في العاصمة أنقرة، مؤكدًا أن إجمالي الإرهابيين الذين تم تحييدهم منذ بداية العام الجاري وصل إلى 2149.

وقال “آق تورك”: إن القوات المسلحة التركية تمكنت من تحييد 42 إرهابيا خلال عملياتها في شمال سوريا والعراق خلال الأيام الـ7 الماضية.

وتستمر تركيا في تنفيذ عمليات ضد تنظيم “بي كي كي” الذي تصفه بالإرهابي، ويستهدف قواتها ومواطنيها. التنظيم ينشط في سوريا والعراق، ويتخذ من جبال قنديل شمالي العراق معقلاً له، حيث يشن هجمات على الداخل التركي من تلك المناطق.

في سياق آخر، أكدت مصادر في وزارة الدفاع التركية استعداد القوات لأي عملية إجلاء جديدة للمواطنين الأتراك من لبنان، حيث يتم التنسيق مع المؤسسات المعنية، مشيرة إلى أن السفن والطائرات جاهزة إذا دعت الحاجة.

وفي وقت سابق، أفادت وزارة الخارجية التركية بإجلاء 966 شخصاً من لبنان، بينهم مواطنون أتراك وآخرون من جمهورية شمال قبرص التركية.

يأتي ذلك في ظل العدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان منذ 23 سبتمبر، حيث تشن إسرائيل غارات جوية مكثفة ومحاولات توغل بري في الجنوب، متجاهلة التحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى