إقليمي ودوليالأخبار

وزارة الدفاع الإماراتية تعلن مقتل 3 من جنودها في هجوم إرهابي في الصومال

أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، عن مقتل ثلاثة من جنودها وضابط بحريني، مع إصابة 3 آخرين، بعد “تعرّضهم لعمل إرهابي” في الصومال.

حيث أفادت الوزارة في بيان نشرته عبر حسابها على منصة “إكس” بأن 3 من منتسبي القوات المسلحة الإماراتية استشهدوا، بالإضافة إلى ضابط من قوة دفاع البحرين، وأصيب اثنان آخران، نتيجة لتعرضهم لهجوم إرهابي في جمهورية الصومال الشقيقة.

وأضاف البيان أن الهجوم وقع “أثناء أدائهم مهام عملهم في تدريب وتأهيل القوات المسلحة الصومالية، والتي تندرج ضمن الاتفاقية الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية الصومال في إطار التعاون العسكري بين البلدين”.

وأردف البيان أن “دولة الإمارات تواصل التنسيق والتعاون مع الحكومة الصومالية في التحقيق بشأن العمل الإرهابي الآثم”.

وبدوره، عبّر الرئيس الصومالي “حسن شيخ محمود”، عن تعازيه لدولة الإمارات، وأدان الهجوم الذي شهدته العاصمة مقديشيو، داعيًا إلى تحقيق فوري في الحادث.

وأضاف الرئيس الصومالي قائلًا: “نحن ممتنون لحكومة وشعب الإمارات العربية المتحدة لدعمهم المستمر في إعادة إعمار وتنمية الصومال، وسنتذكر الدور الذي لعبته في بلادنا في هذا الوقت العصيب”.

يشار إلى أن الصومال منذ 15 عاماً، يخوض حرباً ضد حركة الشباب، التي أُسست مطلع 2006 ، وتتبع فكرياً لتنظيم “القاعدة” وتبنت عمليات إرهابية عديدة أودت بحياة مئات الأشخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى