إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

وزارة الدفاع الأمريكية تعلن عن تنفيذ غارات جوية استهدفت مواقع تابعة لإيران في شمال شرق سوريا

أوضح وزير الدفاع الأمريكي “لويد أوستن”، في بيان له، أن القوات العسكرية الأمريكية نفذت ضربات دفاع عن النفس في شرق سوريا.

وبيّن وزير الدفاع الأمريكي، أن هذه الضربات كانت بناءً على توجيهات الرئيس “جو بايدن”، استهدفت منشأتين يتم استخدامهما من قبل الحرس الثوري الإيراني والجماعات التابعة له.

وأضاف أن “هذه الضربات، هي رد على سلسلة من الهجمات غير الناجحة، ضد أفراد أمريكيين في العراق وسوريا من قبل الميليشيات المدعومة من إيران والتي بدأت في 17 أكتوبر”.

أشار “أوستن”، إلى أن نتيجة لهذه الهجمات، توفي متعاقد أمريكي بسبب أزمة قلبية أثناء الاحتماء، وأصيب 21 فردًا أمريكيًا بإصابات طفيفة، ولكنهم جميعًا عادوا إلى الخدمة منذ ذلك الحين.

وأوضح أن هذه الضربات لا ترتبط بالصراع بين إسرائيل وحماس، وإنما تعتبر منفصلة وغير مرتبطة بموقف الولايات المتحدة تجاه هذا الصراع.

وأفاد الوزير، أن الرئيس الأمريكي قد وجه بالتحرك اليوم لتوضيح أن الولايات المتحدة لن تتسامح مع مثل هذه الهجمات وستدافع عن نفسها وأفرادها ومصالحها”.

وأشار الوزير “أوستن”، إلى أن الولايات المتحدة لا تسعى إلى الصراع وليس لديها نية أو رغبة في الانخراط في المزيد من الأعمال العدائية، مبيّناً أن الهجمات المدعومة من إيران ضد القوات الأمريكية غير مقبولة ويجب أن تتوقف.

وسابقًا، تبنت ميليشيا عراقية تابعة للحرس الثوري الإيراني، هجومًا بواسطة 3 طائرات مسيرة على قاعدة التنف الأمريكية في سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى