الأخبارمحلي

وزارة الإدارة المحلية والخدمات في الحكومة السورية المؤقتة… تجري جولة تفقدية على المجالس المحلية

أجرى وفد من وزارة الإدارة المحلية والخدمات في الحكومة السورية المؤقتة، اليوم الأربعاء 21 شباط/ فبراير، جولة على المجالس المحلية في كل من مارع وأخترين وصوران في ريف حلب الشمالي.

ويتألف وفد وزارة الإدارة المحلية والخدمات من معاون وزير الإدارة المحلية والخدمات “عبد الغني شوبك”، ومدير المجالس المحلية، ورئيس مجلس محافظة حلب، والأمين العام، وممثل وحدة دعم الاستقرار.

وقام الوفد باللقاء مع رؤساء وأعضاء المجالس المحلية في كل من مارع وأخترين وصوران وتم الوقوف على أهم الصعوبات التنظيمية والخدمية التي تواجه عمل المجالس لتحسين البنية التحتية وصولاً لحوكمة المجالس ومتابعة لاحتياجات المجالس خاصة الطرق والمياه والصرف الصحي ورغيف الخبز المدعوم للمواطنين في ظل توسع المدن والبلدات وظهور أحياء جديدة بحاجة تنظيم الخدمات التحتية لها.

وعقد رئيس الحكومة السورية المؤقتة “عبد الرحمن مصطفى” اجتماعاً، أمس الثلاثاء 20 شباط/ فبراير، مع موظفي وزارة الإدارة المحلية والخدمات لمناقشة مشاريع الوزارة الحالية وأولويات العمل.

وحضر ذلك الاجتماع وزير الإدارة المحلية والخدمات المهندس محمد سعيد سليمان، ومعاون الوزير، ومدير الخدمات العامة في الوزارة، وعدداً من المهندسين العاملين في الوزارة.

وكما في 16 كانون الثاني/ يناير، نظمت وزارة الإدارة المحلية والخدمات في الحكومة السورية المؤقتة وبالتعاون مع وحدة دعم الإستقرار سلسلة من ورشات العمل والجلسات المركزة نحو تنظيم وتطوير الإدارة المحلية “اللامركزية الإدارية” مع المجالس المحلية والمجتمع المحلي وأعضاء المجالس المحلية والمهتمين من المجتمع المحلي وتأتي هذه الورشات والجلسات تحت عنوان “حوكمة فعّالة في بيئة آمنة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى