إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

والغرب مسؤول عن المذبـ.ـحة في غـ.ـزة… “أردوغان” يؤكد أن إسـ.ـرائيل ترتكب بشكل واضح جـ.ـرائم حرب

أعلن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، اليوم السبت أن الغرب هو “المسؤول الأكبر” عن المأساة التي يتعرض لها قطاع غزة في الوقت الحالي.

أضاف “أردوغان”، خلال تجمع جماهيري في إسطنبول، أنه إذا كان الغرب يسعى لإشعال حرب مجدداً بين الهلال والصليب، فعليهم أن يعلموا أن هذه الأمة لم تمت.

كما أكد الرئيس “أردوغان”، أن إسرائيل ليست إلا وجودًا مؤقتًا في المنطقة وأنه سيأتي الوقت ويتم التضحية به.

ولفت “أردوغان”، إلى أن الساسة ووسائل الإعلام في الغرب، يحاولون تبرير المجازر التي ترتكبها إسرائيل في غزة، في حين أن إسرائيل ترتكب بشكل واضح جرائم حرب، مشيرًا إلى أن الغرب هو المسؤول الأكبر عن المأساة في غزة.

أشار إلى أن الأشخاص الحقيقيين الذين يؤثرون في المنطقة هم من يسمحون بالسلوك الاستفزازي للحكومة الإسرائيلية، لأن إسرائيل لا يمكن تتخذ هذه الخطوات بدون دعم وتغطية من الآخرين.

أضاف أردوغان قائلاً: “كم يجب أن يموت من الأطفال والنساء والمسنين قبل أن تعلنوا وقف إطلاق النار؟ دفتر الحسابات للغرب تجاوز حدود اللعبة بشكل كبير”.

وتابع: “أيها العالم، أنتم ترى كل هذه الحقائق، ولكن الأمين العام للأمم المتحدة يتحدث ولكنكم لا تسمعون، لقد أصبحتم أصمين وعميان”.

وأشار الرئيس “أردوغان”، إلى أنهم سيشهدون يومًا يتخلص فيه الشعب الفلسطيني من من الظالمين، مؤكدًا أن ظلم الظالم لا يدوم إلى الأبد.

وختم خطابه موجهًا كلامه لإسرائيل قائلًا: “الغرب مدين لك، أما تركيا فلا، لذا نحن نتحدث بارتياح، وأردوغان يتحدث بهذا الشكل لأن تركيا ليست مدينة لك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى