التقارير الإخباريةمحلي

واشنطن تنفي مسؤوليتها عن هجوم الذي طال مواقع لميليشيا تابعة لإيران في دير الزور

نفت الولايات المتحدة الأمريكية مسؤوليتها عن الهجوم الذي طال مواقع حيوية لميليشيات موالية لإيران في محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وكانت طائرات حربية مجهولة قد قصفت حوالي عشرة مواقع لميليشيات مدعومة من إيران بمناطق متفرقة من محافظة دير الزور شرقي سوريا، أسفرت عن قتلى وجرحى بينهم مسؤول في “الحرس الثوري الإيراني”.

وقالت وكالة “مهر” الإيرانية إن هجومًا أمريكيًا استهدف مواقع لـ”محور المقاومة” في محافظة دير الزور السورية، أسفر عن مقتل بهروز وحيدي “حاج عسكر” وهو “أحد مستشاري الحرس الثوري”.

ويتولى “الحاج عسكر” قيادة الميليشيات الإيرانية في البوكمال وما حولها وهو إيراني الجنسية، ويتبع لقيادي إيراني آخر يُعرف باسم “الحاج مهدي” وهو قائد عسكري إيراني الجنسية، ومسؤول عن كامل ميليشياتها في دير الزور.

وقال “المرصد السوري لحقوق الإنسان”: إن سبعة عناصر من الميليشيات الإيرانية قتلوا، في حصيلة أولية، نتيجة الضربات الجوية، مشيرًا إلى معلومات عن مقتل شخصية قيادية في حي الفيلات بالمدينة.

وتكررت الاستهدافات المشابهة شرقي محافظة دير الزور بالقرب من الحدود السورية- العراقية، إذ تعتبر المنطقة ممرًا إيرانيًا، ويشهد أحيانًا كثافة بعمليات تهريب ونقل الأسلحة، وتنخفض كثافتها في فترات أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى