إقليمي ودوليالأخبار

“هيثم رحمة” يستنكر الهجوم الإسـ.ـرائيلي على رفح واستمرار الإبادة الجماعية

أدان “هيثم رحمة” الأمين العام للائتلاف الوطني السوري، اليوم الأربعاء، “استمرار جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين، مما أسفر عن استشهاد ما يقرب من 30 ألف شخص منذ تشرين الأول الماضي”.

 

وأضاف رحمة قائلًا: “ندين ونستنكر بشدة الهجمات الأخيرة التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح الحدودية جنوب غزة، على الرغم من أنها تحتضن أكثر من مليون ونصف المليون لاجئ من مناطق أخرى في قطاع غزة، الذين فروا مؤخراً من مناطق شديدة الخطورة نتيجة القصف المكثف والعمليات العسكرية”.

 

وتابع “رحمة”: “الاحتلال الإسرائيلي لا يميز بين المدنيين والعسكريين، والعالم بأسره يشاهد الجرائم الشنيعة يومياً دون أن يحرك ساكناً من أجل إيقافها، وقد بدأت تزداد وحشيتها مع التراخي الدولي المستمر في المنطقة”.

 

وأضاف: “استمرار استهداف الصحفيين بشكل متعمد وقتلهم لن يغير من الحقيقة، ومحاولة طمس الجرائم هي جرائم بحد ذاتها، واستخفاف بالقوانين والأعراف والمعاهدات الدولية”.

 

وأكد الأمين العام، على ضرورة التدخل العربي والدولي لإيقاف الهجمات الوحشية على المدنيين، والعمل على اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لوقف هذه الجرائم.

 

كما طالب “هيثم رحمة”، الدول الكبرى والمنظمات الدولية بممارسة كل الضغوط الممكنة لإيقاف العدوان على الشعب الفلسطيني الشقيق.

 

كما أشار رحمة، إلى أن اكتفاء الاتحاد الأوروبي بتوصيف ما يجري في قطاع غزة، لا يمكن أن يؤدي إلى الضغط على الاحتلال الإسرائيلي في إيقاف الحرب،

 

واعتبر الأمين العام للائتلاف الوطني، أن هناك حاجة إلى مبادرات حقيقية وفعالة لحماية المدنيين وإيقاف الهجمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى