إقليمي ودوليالتقارير الإخباريةمحلي

هل ستحافظ واشنطن على وجودها العسكري في سوريا؟… مسؤول أمريكي يجيب

كشف منسق الاتصالات الإستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي، “جون كيربي، أنّ بلاده ستحافظ على وجودها العسكري في سوريا، وهي مستعدة لحمايته”.

ونقلت وكالة “تاس” الروسية عن مسؤول الاتصالات قوله إن “مهمة القوات الأمريكية في سوريا هي محاربة تنظيم داعش، وتبقى هذه المهمة ذات صلة، وطالما بقيت ذات صلة، فإن قائدنا الأعلى سيحافظ على تركيز انتباهنا، وتركيز قواتنا على مواجهة التنظيم”.

وأكّد كيربي أنهم مستمرون بمواجهة التنظيم، بما في ذلك “ضمان أن موظفي بلاده يتمتعون بالحماية الكافية، سواء كانوا في العراق أم في سوريا أم في أي مكان آخر في العالم”.

كما شدّد المسؤول الأمريكي إلى أنه “في الماضي القريب، كانت قواتنا في سوريا والعراق تتعرض للهجوم، ونحن استجبنا لذلك، وفي بعض الحالات بسرعة كبيرة وفاعلية للغاية”، مشدداً على أن الولايات المتحدة” ستواصل القيام بذلك.

يذكر أنّه قبل أيام، كشف مسؤولون استخباراتيون وثائق مسربة، تبين أن إيران تسلح ميليشيات موالية لها لبدء مرحلة جديدة من “الهجمات العنيفة” ضد القوات الأمريكية في سوريا.

وبحسب صحيفة “واشنطن بوست” فإن إيران تعمل مع موسكو ودمشق على “استراتيجية أوسع” لطرد الأمريكيين من المنطقة.

ونقلت الصحيفة عن تقارير استخباراتية سرية ذكرت أن إيران وحلفاءها يعملون على تأسيس وتدريب قوات على استخدام متفجرات خارقة للدروع أكثر تدميرًا.

وتهدف تحديدًا إلى استهداف المركبات العسكرية الأمريكية وقتل المقاتلين الأمريكيين في سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى