إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

هجوم لميليشيا قوات الدعم السريع في جنوب شرق السودان يوقع أكثر من 80 قتيلًا مدنيًا

أفاد مصدر طبي وشهود عيان، الجمعة، بأن مستشفى قرية جالجيني بولاية سنار السودانية “استقبل اليوم 55 قتيلا وعشرات الجرحى، توفي 25 منهم لترتفع حصيلة القتلى إلى 80”.

وحسب ما نقلت وكالة فرانس برس، قال أحد الناجين: إن ميليشيا قوات الدعم السريع هاجمت القرية صباح أمس، وأوقعت في هجومها قتلى وجرحى.

وكانت مصادر محلية قد أوضحت أن قوات الدعم السريع التي يتزعمها محمد حمدان دقلو شنت منذ السبت الماضي هجمات على المنطقة المكتظة بالسكان بالأسلحة النارية ومدافع الهاون ما خلف عشرات القتلى بين السكان.

كما أشارت المصادر إلى أن جميع الخدمات في القرية المذكورة أصبحت خارج الخدمة، مؤكدة أن قوات الدعم السريع مازالت تنتشر في أرجاء المكان.

أتى هذا الهجوم بعد أن بدأت في جنيف يوم الأربعاء، مباحثات تهدف إلى وقف القتال في البلاد، رغم أن غياب الجيش أضعف كثيرا فرص التوصل لحل.

يذكر أن ميليشيا الدعم السريع كانت قد سيطرت أواخر حزيران/يونيو على مدينة سنجة عاصمة سنّار، بعد أن أدت المعارك في الولاية إلى نزوح نحو 726 ألف شخص، وفق المنظمة الدولية للهجرة.

وتربط سنّار بين وسط السودان وجنوبه الشرقي الخاضع لسيطرة الجيش، فيما تسيطر قوات الدعم السريع على معظم الخرطوم وولاية الجزيرة (وسط) وإقليم دارفور (غرب)، إضافة إلى مساحات واسعة من كردفان (جنوب).

والجدير بالذكر أنه لاتزال المفاوضات والمساعي الدولية مستمرة من أجل التوصل إلى حل في السودان ينهي الحرب التي اندلعت قبل عام ونصف بين الجيش السةداني وقوات الدعم السريع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى