إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

نظرًا لتطور التصعيد بين إسـ.ـرائيل والمقاومة الفلسـ.ـطينية… “غير بيدرسن” يحذر من احتمال تصعيد أوسع في سوريا

حذر “غير بيدرسن”، مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا،  من أن الشعب السوري يواجه الآن احتمالًا مرعبًا لتصعيد أوسع، نظرًا للتطورات المقلقة في إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة، والمنطقة بشكل عام، إلى جانب العنف الناجم عن الصراع السوري ذاته.

أشار “بيدرسن”، خلال كلمته أمام مجلس الأمن الدولي في جلسة حول سوريا أمس الاثنين، إلى أن امتداد الصراع في المنطقة إلى سوريا ليس مجرد تهديد محتمل بل بدأ بالفعل.

ولفت إلى وقوع هجمات متبادلة بين الولايات المتحدة وجماعات مدعومة من إيران، بالإضافة إلى القصف الإسرائيلي على مواقع ومطاري دمشق وحلب، وإطلاق قذائف من سوريا نحو الجولان المحتل.

وأكد “بيدرسن” قائلاً: “إنني أدق ناقوس الخطر بأن الوضع الآن في أخطر حالاته منذ فترة طويلة”، محذرًا أن سوريا تواجه أسوأ موجة عنف منذ أكثر من 3 سنوات.

وأوضح “بيدرسن”، بما يخص اللجنة الدستورية، أن الجهود المكثفة لم تحقق حتى الآن توافقًا حول مكان استئناف المحادثات أو مضمونها.

وشدد “غير بيدرسن”، على الحاجة الملحة لوقف التصعيد على الفور، وضرورة ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، والامتثال الكامل للقانون الإنساني الدولي، بالإضافة إلى التعاون مع جميع الجهات الدولية الفاعلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى