اقتصادالتقارير الإخبارية

نظام الأسد يعلن عن إصابة 4 من عناصره بغارة إسرائيلية استهدفت مطار الشعيرات بريف حمص

شنت طائرات حربية إسرائيلية قاعدة مطار الشعيرات الجوية بريف محافظة حمص، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من قوات نظام الأسد خلال الغارات التي طالت مواقع بريف حمص الشرقي.

وبدورها، أعلنت وزارة الدفاع التابعة لنظام الأسد، عن إصابة أربعة عناصر من قوات النظام بغارة إسرائيلية استهدفت موقعاً عسكرياً في محيط مطار الشعيرات بريف حمص الشرقي.

وادعت وسائل إعلام موالية لنظام الأسد “تصدي الدفاعات الجوية لعدد من الصواريخ”، وأكدت مصادر سماع دوي انفجارات متتالية واشتعال النيران في مطار الشعيرات العسكري.

كما وقعت أيضًا عدة انفجارات داخل فوج أبو اللبن في منطقة الحمرات شرق حمص حيث طالت الاستهدافات مستودعا للذخيرة.

وأكد مركز أبحاث “ألما” الإسرائيلي، قصف أحد طرق المرور الرئيسة ضمن الممر البري الإيراني بين العراق إلى لبنان، مروراً بحمص، وقال إن المنطقة المستهدفة تقع قرب مطاري “تي 4” و”الشعيرات”، وهما بنية تحتية للتخزين في ممر الأسلحة الإيراني.

وأشار المركز إلى أن الميليشيات الإيرانية تنقل الأسلحة عبر الممر البري بين العراق وسوريا وصولاً إلى لبنان،

وقال باحث في الشأن الإيراني: إن العديد من المطارات العسكرية يستخدمها الإيرانيون في حمص كمراسٍ للتهريب، مثل مطار الشعيرات والتيفور والضبعة.

وتواصل إسرائيل استهداف مواقع نظام الأسد والميليشيات الإيرانية في المناطق الخاضعة لسيطرة نظام الأسد، في حين يكتفي نظام الأسد بالتصريحات الوهمية والتوعد بالرد على إسرائيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى