إقليمي ودوليالأخبار

نتيجة لخلافات عائلية… المحكمة التركية تصدر حكمًا على 3 أشقاء سوريين قاموا بقتل شقيقتهم

أصدر القضاء التركي، أمس الأحد 28 يناير، حكمًا بالسجن مدى الحياة على ثلاثة أشقاء سوريين، قاموا بقتل شقيقتهم نتيجة لخلافات عائلية في منطقة السلطان غازي في إسطنبول.

حيث أقدم إخوة السيدة “خديجة” (31 عامًا)، على قتلها قبل 14 شهرًا في منطقة سلطان غازي، بمسدس أثناء سيرها وهي تحمل طفلها الرضيع.

بعد التحقيقات الطويلة، أصدرت المحكمة التركية أمس حكمًا صادرًا عن مجلس الأسرة بالسجن المؤبد على ثلاثة أشقاء للسيدة “خديجة”.
أحدهم استخدم مسدسًا حربيًا، في حين بُرئ والدا “خديجة” وزوجتي شقيقيها بسبب نقص الأدلة الكافية.

يشار إلى أن “خديجة حاجي”، وصلت إلى تركيا قبل حوالي 10 سنوات قادمة من سوريا، حيث استقرت في حي سلطان غازي بمنطقة عصمت باشا، وعاشت هناك مع والدها ووالدتها.

وفقًا للائحة الاتهام التي أعدها مكتب المدعي العام في إسطنبول، تزوجت خديجة من “محسن أوزون” بزواج شرعي، والتقت به بعد طلاقها من “عصام علي”. أنجبت خديجة طفلاً من “محسن أوزون”، مما أثار استياء أشقائها بسبب زواجها، وهو ما دفعهم لارتكاب جريمة القتل.

وبعد إطلاق النار على المغدورة، في الـ22 من تشرين الثاني 2022، نُقلت خديجة على الفور إلى إحدى مستشفيات إسطنبول في سيارة الإسعاف، وبالرغم من تدخّل الفرق الطبية فإنها فارقت الحياة، لتقوم السلطات بإيداع أطفال خديجة، وعددهم خمسة، داخل إحدى مؤسسات الرعاية في إسطنبول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى