الأخبارمحلي

نائب رئيس الائتلاف الوطني: “ميليشيا (PYD) هي واجهة لتنظيم (PKK) الإرهابي الذي يحتل جزءاً من سوريا”

صرح نائب رئيس الائتلاف الوطني السوري “عبد المجيد بركات”، لصحيفة “يني شفق” التركية، أن ميليشيات “PYD” الإرهابية تمارس في المناطق التي تسيطر عليها، شتى أنواع جرائم الحرب بحق مكونات المنطقة من قتل وتهجير وتغيير ديموغرافي واعتقال وتعذيب وحشي وتجنيد قسري للقاصرين.

كما أكد “عبد المجيد بركات”، أن ميليشيات “PYD” الإرهابية، هي واجهة لتنظيم (PKK) الإرهابي، الذي يحتل جزءاً من الأراضي السورية في شرق البلاد.

واعتبر “بركات”، أن أي قرار تتخذه هذه الميليشيات، هو قرار غير شرعي وغير مفيد للسوريين، بل تهدف تلك الميليشيات من خلال قراراتها إلى تثبيت واقع سياسي وجغرافي يرفضه السوريون والائتلاف الوطني.

وأعرب “بركات”، عن استيائه من استمرار الإدارة الأمريكية في دعم هذه الميليشيات، في حين تساند واشنطن الحل السياسي وتطبيق القرار الدولي 2254 الذي يؤكد وحدة الأراضي السورية ووحدة الشعب السوري.

كما أكد النائب ” عبد المجيد بركات” أيضًا، أن مستقبل سوريا يجب أن يكون بيد السوريين، ولا يمكن لأي جهة خارجية أن تفرض خياراتها عليهم.

وأوضح، أن الائتلاف الوطني، يؤكد تطبيق القرار الدولي 2254 الذي يفضي في نهاية الأمر إلى تحقيق الانتقال السياسي، مشدداً على أنه لا حل في سورية إلا بتطبيق هذه القرارات الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى