التقارير الإخباريةمحلي

نائب القائد للجبهة الشامية في زيارة تفقدية لمعسكرات الألوية

زار نائب القائد العام للجبهة الشامية، الثلاثاء 28 تشرين الثاني/ نوفمبر، عددًا من معسكرات الألوية التابعة لها في ريف حلب شمال سوريا، لمتابعة سير خطط القيادة التنموية.

وأكد النائب العام أن الزيارة جاءت بهدف الوقوف على مجريات العملية التدريبية، التي أعلنت عنها منذ مدة، في إطار سعيها لتشكيل 10 ألوية عسكرية، في إطار خطتها لمأسسة قواتها العسكرية وفق نظام عسكري معتمد.

 

وأوضح النائب أن التدريب العسكري الجيد والناجح له دور أساسي وفاعل في رفع الروح المعنوية لعناصر الألوية المقاتلة، مضيفًا أنه يغرس قواعد الانضباط فيما بينهم، ويزيد ثقة الأفراد بأنفسهم وبقيادتهم وأسلحتهم.

 

وكانت الشامية قد أعلنت على لسان القائد العسكري “مضر نجار”، السبت في 25 من تشرين الثاني، تخريج 4 ألوية منظمة وفق ضوابط تم تحديدها واعتمادها من قبل المؤسسة العسكرية “الجيش الوطني”، وفق نظام الجيوش الحديثة.

 

وفي الـ 26 من نوفمبر، أعلن جهاز الأمن التابع للجبهة الشامية إلقاء القبض على خلية تتبع لتنظيم “PKK” الإرهابي، في مناطق سيطرة الجيش الوطني بريف حلب، في عملية محكمة التفاصيل والتتبع، ما يعكس جهودها في السهر على راحة المناطق المحررة على كافة المستويات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى