إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

ميليشيا الحوثي تضع شرطًا واحدًا للإفراج عن السفينة الإسرائيلية المحتجزة

“إذا أوقفت وكفّت أمريكا وإسرائيل عن قتل الفلسطينيين في غزة وأدخلت الماء والدواء والغذاء، فعندها يمكنهما الحديث عن السفينة الإسرائيلية”.

 

بهذا الشرط أعلنت ميليشيا الحوثيين اليوم الثلاثاء 21 تشرين الثاني/ نوفمبر، شرطها الوحيد للإفراج عن السفينة التي احتجزتها في البحر الأحمر منذ يومين.

 

وصرح القيادي في ميليشيا الحوثي، محمد علي الحوثي، أنه لا حديث عن السفينة الإسرائيلية قبل وقف الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة والمستمرة منذ 46 يومًا.

وأضاف: “إن قواتنا البحرية اليمنية قوة دفاعية ضد بوارج العدوان ولا تهدد إلا سفن الكيان الإسرائيلي والمملوكة لإسرائيليين.. بفضل الله تعالى 5 أيام كانت كافية لقواتنا البحرية اليمنية للظفر بأول سفينة إسرائيلية”.

 

وكانت ميليشيا الحوثيين قد أعلنت عن الاستيلاء على السفينة الإسرائيلية في البحر الأحمر واقتيادها إلى الساحل اليمني، محذرةً من “أي تدخل أجنبي في مياههم الإقليمية أو جزرهم، سيقابل برد مناسب تجاه أي خطوة من هذا النوع”.

 

ونفت إسرائيل ملكية السفينة معلنة أنها مملوكة لشركة بريطانية تشغلها شركة يابانية، نافيةً أن يكون على متنها إسرائيليين.

 

فيما أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، أن السفينة التي اختطفها الحوثيون تعود ملكيتها بشكل جزئي لرجل أعمال إسرائيلي، على الرغم من نفي الجيش الإسرائيلي ومكتب نتنياهو أي رابط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى