إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

موسكو تدين الغارات الإسرائيلية المتكررة على مطار دمشق الدولي

أدانت “ماريا زاخاروفا”، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، الغارات الجوية الإسرائيلية الأخيرة على مطار دمشق الدولي، مطالبة بوقف مثل هذه الهجمات.

جاءت هذا في تصريح للمتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، التي اعتبرت أن الهجمات المستمرة على الأراضي السورية، انتهاكا صارخا لسيادة هذه الدولة والأعراف الأساسية للقانون الدولي، مُدينة بشدة الهجوم الاستفزازي الأخير لإسرائيل على منشأة مهمة للبنية التحتية المدنية السورية”.

وأضافت “زاخاروفا”: “نحن نطالب بوقف الأعمال غير المسؤولة التي تعرض حياة الأبرياء للخطر”، مؤكدة أن مثل هذه الممارسات تحمل عواقب خطيرة، خاصة في سياق تدهور الوضع في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، مما يزيد من التوتر الإقليمي.

وكانت طالبت خارجية نظام الأسد في بيان لها، مجلس الأمن بالتحرك العاجل لوضع حد، للسياسات العدوانية والتوسعية الإسرائيلية التي تنذر بإشعال المنطقة وتدفعها نحو تصعيد شامل”، وذلك بعد سلسلة غارات إسرائيلية جديدة طالت مواقع النظام وإيران قرب العاصمة دمشق.

كما حذرت خارجية نظام الأسد، من أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية المحتلة في فلسطين والجولان السوري وجنوب لبنان “يمثل تهديداً جسيماً للسلم والأمن الإقليميين والدوليين”.

والجدير بالذكر أن الطائرات الإسرائيلية كررت قصف مطاري دمشق وحلب الدوليين، وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن هذا الهجوم هو رد على إطلاق قذائف هاون من سوريا، متوعدًا بتدمير المزيد من الأهداف في سوريا خلال الأيام المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى