إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

من قبل ميليشيا الأسد وروسيا…الأمم المتحدة توثق استهداف 1100 موقع شمال سوريا خلال 4 أيام

وثق مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، استهداف أكثر من 1100 موقع في شمال غربي سوريا بغارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي، كما سجل 169 هجومًا في أربعة أيام.

وقال المكتب في تقرير له، الإثنين 9 تشرين الأول/ أكتوبر، إن الهجمات التي تشنها ميليشيا الأسد وروسيا، استهدفت المرافق والبنية التحتية الحيوية، بما في ذلك محطة الطاقة الرئيسة في مدينة إدلب، وعشر مدارس، ومرافق صحية، وخمسة مخيمات، وثلاثة مكاتب للمنظمات غير الحكومية، والأسواق والمساجد.

وأوضح التقرير أن ما لا يقل عن ثمانية مستشفيات تعرضت للقصف أمس فقط، وكان المستشفى الجامعي في إدلب هو الأكثر تضررًا، مشيرةً إلى أن أكثر من 20 منظمة غير حكومية علقت أنشطتها الإنسانية.

وفي السياق علق نائب منسق الشؤون الإنسانية الإقليمي للأزمة السورية ديفيد كاردين: “بالنسبة للعديد من العائلات التي نزحت حديثًا، فإن هذه للأسف محنة متكررة لأكثر من عقد من الزمن”.

وتابع: “إنني أشعر بالقلق من التقارير التي تفيد باستهداف المنشآت الإنسانية، مهما كانت الظروف، يجب تجنيب البنية التحتية المدنية والمدنية آثار الأعمال العدائية”.

والجدير ذكره أن الأسد شن حملة متواصلة من القصف العنيف، أدت لمجازر بحق المدنيين، والتي راح ضحيتها 40 شهيدًا بينهم نساء وأطفال، إضافة إل ما يقارب الـ 200 جريح، ونزوح نحو 3000 شخص داخليًا، حسبما أوضحت فرق الدفاع المدني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى