التقارير الإخبارية

من ستة أشهر حتى اليوم لم يتحدث بن سلمان مع الرئيس الإماراتي

 

 

صرح جيمس روثويلولي مراسل التلغراف أن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، لم يتحدث مع الرئيس الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان منذ ستة أشهر، على الرغم من الصداقة القوية التي نشأت بينهما منذ سبع سنوات، وشهدت تخييما وصيدا بالصقور في الصحراء.

 

ويضيف أن تقريرا إعلاميا أمريكيا، كشف هذا الأسبوع، عن تفجر خلاف مرير بين قادة المملكة والإمارات، بحسب صحيفة وول ستريت جورنال، ما أثار مخاوف من أن يتحول التنافس بينهما إلى عداء معلن.

 

 

في الصحف البريطانية، تنوعت الموضوعات المطروحة، حيث تناولت الأزمة الاقتصادية التي تمر بها بريطانيا، وحاجة أوروبا الماسة إلى العمالة المهاجرة، وتأثير الوضع في الداخل الإسرائيلي على العلاقات بين إسرائيل وأمريكا. كما تمت مناقشة الخلاف غير المعلن بين السعودية والإمارات.

 

وفي مقال بصحيفة التلغراف بعنوان “من رحلات التخييم إلى برود العلاقة، فما سبب الخلاف بين أقوى صديقين في الشرق الأوسط”، يُناقش مراسل الشرق الأوسط جيمس روثويل الخلاف الحاصل بين ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والرئيس الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان. ويُشير إلى عدم حديثهما منذ ستة أشهر على الرغم من الصداقة القوية التي نشأت بينهما منذ سبع سنوات، وشهدت تخييماً وصيداً بالصقور في الصحراء.

 

وأشار التقرير الإعلامي الأمريكي الذي نشرته صحيفة وول ستريت جورنال، إلى اتساع الخلاف بين قادة المملكة والإمارات والمخاوف من أن يتحول التنافس بينهما إلى عداء معلن.

 

يبدو أن العلاقات الإقليمية تشهد تطورات وتحديات معقدة، وقد تكون هذه المسائل محور تركيز وتحليل الصحف البريطانية والأوضاع الجيوسياسية في المنطقة قد تؤثر على العديد من الجوانب الاقتصادية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى