التقارير الإخباريةمحلي

من جديد… قطر تقف إلى جانب الشعب السوري وتنتقد المجتمع الدولي على خذلانه

وقفت دولة قطر، من جديد، إلى جانب الشعب السوري، منتقدةً خذلان المجتمع الدولي له، عقب كارثة الزلزال الذي ضرب جنوبي تركيا وشمالي سوريا في السادس من شباط/ فبراير الماضي.

وانتقدت مساعدة وزير الخارجية القطري، لولوة الخاطر، الخميس، تعاطي المجتمع الدولي مع الكارثة التي ألمّت بالسوريين من جراء الزلزال المدمّر.

ووصفت الخاطر التحرك الدولي بأنه “جاء باهتًا ومُتأخرًا، بل ومُستفزًا في تجيير هذه المأساة الإنسانية لصالح تسويات مُحتملة ومُعادلات سياسية لم يكن الشعب السوري جزءًا منها”.

وأضافت الخاطر، في كلمتها التي ألقتها أمام الجزء رفيع المستوى للدورة الـ52 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المُتحدة في جنيف، أن “الشعب السوري الشقيق لا يزال يُعاني ومنذ اثني عشر عامًت من جرائم وانتهاكات ومُخالفات جسيمة للقانون الدولي لحقوق الإنسان، ومن مُعاناة إنسانية تفوق الوصف والتحمل، ومن دمار كبير وتشريد وأزمات صحية واقتصادية واجتماعية خطيرة”.

يذكر أنه منذ وقوع الزلزال المدمر في 6 شباط/ فبراير، يستمر الدعم الدولي في الوصول إلى مناطق سيطرة نظام الأسد، الذي يقوم بدوره بمنع وصول المساعدات إلى المناطق المحررة الخارجة عن سيطرته شمالي البلاد، على الرغم من كونها أشد تأثرا بالزلزال نتيجة قربها من مركزه وهو ولاية كهرمان مرعش جنوبي تركيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى