إقليمي ودوليالأخبار

منظمة “مراسلون بلا حدود” تعلن اعتزام الجنائية الدولية بفتح تحقيق بجرائم إسـ.ـرائيل ضد الصحفيين

أعلنت منظمة “مراسلون بلا حدود” أمس السبت، نية المحكمة الجنائية الدولية بالتحقيق في جرائم إسرائيل ضد الصحفيين في الأراضي الفلسطينية، بما في ذلك غزة.

ونقلت المنظمة، عن المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، “كريم خان”، أن التحقيق في الانتهاكات في الأراضي الفلسطينية سيتضمن الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين.

أضافت “مراسلون بلا حدود” في بيان نقلته عن “خان”، أن المحكمة تحقق في الجرائم المرتبكة ضد الصحفيين، بالإضافة إلى التحقيق في الجرائم المحتملة الأخرى المتعلقة بالأوضاع في فلسطين.

وبدوره، أعرب “كريستوف ديلوار”، الأمين العام لمنظمة “مراسلون بلا حدود”، عن أهمية الرد الحاسم من المحكمة الجنائية الدولية في مواجهة تعرض الصحفيين للقتل في غزة، وذلك وفقًا للبيان الذي أصدرته المنظمة.

وأشار “ديلوار”، إلى مقتل ما لا يقل عن 79 صحفيًا في غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، بينهم 18 على الأقل قتلوا أثناء أداء واجبهم الصحفي.

كما رحب ببيان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، معربا عن أمله في إحراز المحكمة تقدمًا سعريًا في التحقيق واتخاذ إجراءات ملموسة ضرورية طال انتظارها.

يذكر أن منظمة “مراسلون بلا حدود” قد تقدمت بطلبين إلى المحكمة الجنائية الدولية بشأن الصحفيين الذين قتلوا في المنطقة منذ 7 أكتوبر الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى