إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف”: مقتل 500 طفل في غزة وإصابة 1600 آخرين

أفاد مسؤول في منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) بأنه تم تسجيل مقتل 500 طفل وإصابة 1600 آخرين في غزة منذ بداية الأحداث في 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وأكد مسؤول الإعلام في مكتب اليونيسف في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، “سليم عويس”، أن “عدد القتلى من الأطفال في غزة حتى الآن يبلغ 500 طفل، بينما أصيب 1600 بجراح”، وأشار إلى أن هذه الأعداد تتزايد.

أوضح المسؤول أن الوضع في قطاع غزة صعب للغاية، وأنه سيكون “كارثيا” إذا استمر على هذا النحو، حيث سيؤدي إلى كارثة إنسانية نتيجة العنف المتواصل منذ عدة أيام.

وأكد “عويس”، أن التأثير على العائلات والأطفال في غزة ليس مقتصرًا على الوفيات والإصابات، بل يمتد أيضًا إلى التأثير النفسي وتأثرهم بسبب انقطاع الإمدادات ومنع دخولها إلى القطاع، بالإضافة إلى قطع المياه والكهرباء.

ولفت إلى تأثير هذا على المستشفيات، مشيرًا إلى أن بعضها يملك وقودًا يكفيه للتشغيل لبضعة أيام فقط، وأكد أن خطر تعرض الأطفال للأمراض يزداد بشدة نتيجة لتضرر شبكات المياه والصرف الصحي.

وفي فجر السبت الماضي، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”، ردا على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية”، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى