التقارير الإخباريةمحلي

منسقو الاستجابة: شح المياه في المخيمات شمال غربي سوريا يسبب حرائق كثيرة

أعلن فريق “منسقو استجابة سوريا”، اليوم الجمعة 14 تموز/ يوليو، اندلاع أكثر من 98 حريقاً ضمن المخيمات شمال غربي سوريا منذ بداية العام الحالي وحتى الآن نتيجة العوامل المختلفة أبرزها شح المياه الموجودة للتعامل مع الحرائق.

وقال “منسقو استجابة سوريا”، إن أكثر من 811 مخيماً يعاني من انعدام المياه اللازمة إضافة إلى انخفاض مخصصات المياه في باقي المخيمات نتيجة تخفيض الدعم وارتفاع معدل استهلاك المياه الناتج عن ارتفاع درجات الحرارة.

وأوصى منسقو الاستجابة السكان المدنيين بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع حدوث الحرائق والتي تعود بمعظمها إلى الاستخدام غير الآمن لمواقد الطهي وتسرب الغاز أو حدوث ماس كهربائي في مواد الإنارة.

كما حذر الفريق من انتشار الزواحف والحيوانات السامة والتي تسمح الحرارة المرتفعة بظهورها بشكل كبير.

ودعا منسقو الاستجابة المنظمات الإنسانية بشكل عاجل إلى تحمل مسؤوليتها الإنسانية والأخلاقية تجاه النازحين في مخيمات شمال غربي سوريا والتي يقطنها أكثر من مليون ونصف مدني في مواجهة درجات الحرارة.

ويذكر أنه مع ارتفاع درجات الحرارة تندلع الحرائق باستمرار في الأراضي للزراعية، كما تقوم قوات النظام وروسيا باستهدافها متسببة بحرائق كبيرة وأحيانا لا تستطيع فرق الدفاع المدني الوصول إليها لإخمادها وتبريدها بسبب رصد المنطقة.

ومع ارتفاع درجات الحرارة، يحذر الدفاع المدني الأهالي من الخروج في وقت الظهيرة والتعرض المباشر لأشعة الشمس، كما يدعو إلى الإكثار من شرب الماء والسوائل للحفاظ على رطوبة الجسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى