التقارير الإخباريةمحلي

“منسقو استجابة سوريا” يوثق مقتل 129 شخصاً بينهم 47 طفلاً و24 امرأة وإصابة 171 آخرين

وثق فريق “منسقو استجابة سوريا”، مقتل 129 شخصاً، بينهم 47 طفلاً و24 امرأة، وإصابة 171 آخرين، من جراء انفجار مخلفات حرب وألغام في جميع أنحاء سوريا، منذ مطلع العام الحالي.

حيث سجل الفريق في تقرير، 13 انفجاراً لذخائر ومخلفات حرب غير منفجرة في شمال غربي سوريا، منذ بداية العام، أسفرت عن مقتل خمسة مدنيين، بينهم طفلان، وإصابة 25 آخرين بينهم 19 طفلاً وامرأتان.

وكما حذر التقرير من أن مخلفات الحرب الناتجة عن قصف القوات الحكومية والروسية على مناطق شمال غربي سوريا ،لا تزال تشكل الهاجس الأكبر لدى المدنيين في المنطقة.

وقد طالب التقرير، الجهات المتخصصة كافة بإزالة مخلفات الحرب في شمال غربي سوريا، إضافة إلى توسيع نطاق البحث الميداني في المناطق كافة، وتحديداً محيط المخيمات والأراضي الزراعية.

وكان وثق “تجمع أحرار حوران” المحلي في تقرير له، مقتل 46 شخصاً، بينهم طفلان وأربع نساء، من جراء حوادث أمنية متفرقة في محافظة درعا جنوبي سوريا، إضافة إلى اعتقال تسعة أشخاص، خلال شهر تموز/ يوليو الماضي.

حيث سجل مكتب توثيق الانتهاكات في “التجمع”، 28 عملية ومحاولة اغتيال الشهر الماضي، أسفرت عن مقتل 23 شخصاً، معظمهم مدنيون، وإصابة 12 آخرين بجروح متفاوتة، بينما نجا شخصان من محاولتي اغتيالهما.

وأما على صعيد الاعتقالات، أحصى التقرير اعتقال الأجهزة الأمنية، ثمانية أشخاص في درعا، عثر على جثة أحدهم لاحقاً، وأفرج عن أربعة منهم خلال الشهر ذاته، في حين كان “اللواء الثامن” مسؤولاً عن اعتقال شخص.

وقد وثق التقرير أيضاً، خطف ثمانية أشخاص من درعا، الشهر الماضي، بينهم خمسة في محافظة حمص على الحدود السورية- اللبنانية، مشيراً إلى مقتل شخص بعد خطفه، بينما لا يزال مصير اثنين مجهولاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى