إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

مقتل 7 أشخاص بينهم أجانب يعملون بمؤسسة إغاثية بمدينة دير الـ.ـبلح في قطاع غـ.ـزة

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، عن مقتل 7 أشخاص، بينهم 4 أجانب يعملون مع مؤسسة إغاثية في قطاع غزة، جراء قصف سيارتهم في مدينة دير البلح وسط القطاع.

وصرح مدير المكتب الإعلامي الحكومي “إسماعيل الثوابتة”، في مؤتمر صحفي: أن “إسرائيل قصفت فريقا أجنبيًا يتألف من جنسيات بريطانية وبولندية وأسترالية وأخرى لم تعرف بعد، بالإضافة إلى فلسطيني في غزة”.

وأضاف “الثوابتة”: “قتلهم الجيش الإسرائيلي بدم بارد من خلال الطائرات الحربية التي تجوب قطاع غزة وتقوم بارتكاب جريمة الإبادة الجماعية”.

وفي وقت سابق، أفاد مصدر إعلامي، أن الجيش الإسرائيلي قصف سيارة تابعة لمنظمة المطبخ المركزي العالمي، ما أسفر عن مقتل عدد من الأشخاص، بينهم أجانب.

وذكر الشهود، أن القتلى تم نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في المدينة، ومن بينهم سيدة.

‏‌ وبدوره، أكد وكيل الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة، أنهم غاضبون من مقتل عمال الإغاثة في المطبخ المركزي العالمي أثناء محاولتهم إطعام الجائعين في غزة.

وأضاف الوكيل الأممي: “لا يمكن الدفاع عن تصرفات من يقفون وراء ذلك”.

وأعلنت الجامعة العربية، عن عقد اجتماع طارئ غدًا الأربعاء على مستوى المندوبين الدائمين لبحث التحرك بشأن “ارتكاب إسرائيل جريمتي الإبادة الجماعية والتجويع” في غزة.

‏‌ ومن جهته، أدان ملك الأردن “عبد الله الثاني”، بالجريمة التي أدت إلى مقتل 7 من موظفي “المطبخ العالمي” بقصف إسرائيلي قائلًا: يجب حماية المنظمات الإنسانية في غزة وتمكينها من إيصال المساعدات الحيوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى