إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

مقتل 15 من تنظيم الدولة وإصابة 7 جنود أميركيين بغارة في العراق

أعلن الجيش الأميركي اليوم السبت، عن مشاركته في عملية عسكرية مشتركة ضد مسلحين من تنظيم الدولة غربي العراق، حيث قتل فيها 15 من عناصر التنظيم وأصيب 7 جنود أميركيين.

ونقلت “وكالة أسوشيتد برس” اليوم عن مسؤولين أميركيين قولهم: إن قوات أميركية وعراقية شنت غارة مشتركة استهدفت مسلحين مشتبها بهم من تنظيم الدولة في الصحراء الغربية بالبلاد، أسفرت عن مقتل 15 شخصا على الأقل وإصابة 7 جنود أميركيين في العملية.

وقالت القيادة المركزية للجيش الأميركي: إن المشتبه بهم مسلحين بعدة أسلحة وقنابل يدوية وأحزمة ناسفة خلال الهجوم الذي تم يوم الخميس الماضي، والذي قالت القوات العراقية إنه حدث في صحراء الأنبار غربي البلاد.

وذكرت القيادة المركزية الأميركية في بيان لها أن هذه العملية استهدفت قادة تنظيم الدولة لتعطيل وإضعاف قدرة التنظيم على التخطيط، وتنفيذ الهجمات ضد المدنيين العراقيين، فضلا عن المواطنين الأميركيين والحلفاء والشركاء في جميع أنحاء المنطقة وخارجها.

وأضافت أن قوات الأمن العراقية تواصل استغلال المواقع التي تمت مداهمتها، ولا يوجد ما يشير إلى وقوع إصابات بين المدنيين، وفق البيان الأميركي.

من جهته، قال الجيش العراقي في بيان له: إن الضربات الجوية استهدفت المخابئ، تلتها عملية جوية، ومن بين القتلى قادة رئيسيون للتنظيم، وتم تدمير جميع المخابئ والأسلحة والدعم اللوجستي وتفجير الأحزمة الناسفة بأمان، وتم الاستيلاء على وثائق مهمة وأوراق هوية وأجهزة اتصال، لكن البيان لم يذكر أيا من أسماء “القادة الرئيسيين” الذين قال إنهم قتلوا في الضربات.

ونقلت “وكالة أسوشيتد برس” عن مسؤول عسكري أميركي -رفض ذكر اسمه- القول: إن 5 جنود أميركيين أصيبوا في الغارة، بينما أصيب اثنان آخران بجروح نتيجة السقوط في العملية، نُقل أحدهم إلى خارج الشرق الأوسط، بينما تم إجلاء أحد الجرحى لمزيد من العلاج وكل الأفراد في حالة مستقرة.

ولم يتضح بعد سبب تأخر الولايات المتحدة يومين للاعتراف بمشاركتها في الغارة، ولم يذكر العراق أن الولايات المتحدة شاركت في العملية عندما أعلن عنها في البداية، حيث يناقش الساسة مستقبل وجود القوات الأميركية في العراق، حيث لا يزال ينتشر ما يقرب من 2500 جندي أميركي في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى