التقارير الإخباريةمحلي

مقتل 10 أشخاص بانهيار مبنى في الشيخ مقصود بحلب… ماسبب الانهيار؟

لقي 10 أشخاص مصرعهم وهم نازحون من مدينة عفرين، جراء سقوط مبنى مؤلف من 5 طوابق مأهول بالسكان فوق رؤوس ساكنيه بحي الشيخ مقصود بالقرب من مسجد السلام في مدينة حلب.

ونقلت وكالة أنباء النظام “سانا” عن مصدر في قيادة شرطة حلب، الأحد، أن “البناء المنهار مؤلف من خمسة طوابق، وأن سبب الانهيار يعود لتسرب المياه إلى أساسات المبنى”.

وأضاف المصدر، “تعمل فرق الإنقاذ والدفاع المدني والإطفاء على البحث لانتشال المفقودين تحت الأنقاض”.

ويضم المبنى المنهار 7 عائلات يبلغ عدد أفرادها 30 شخصًا ولا يزال الغالبية منهم عالقون تحت الأنقاض، وسط حالة من الذعر تسود المنطقة، في حين تمكنت فرق الطوارئ من انتشال فتى يبلغ من 15 عامًا على قيد الحياة فيما لا تزال عمليات البحث جارية لإخراج العالقين تحت الأنقاض.

ويعود السبب الأساسي لانهيار المباني السكنية بمدينة حلب، لتصدعها نتيجة تعرضها سابقًا لغارات جوية روسية مكثفة عام 2016 وما قبله، فضلًا عن آلاف القذائف المدفعية والصاروخية.

يُشار إلى أنه وفي عام 2019 نشر معهد الأمم المتحدة للبحث والتدريب (UNITAR) بحثًا توصل فيه إلى أن محافظة حلب شهدت أكبر نسبة دمار في سوريا، بوجود 4773 مبنى مدمرًا كليًا، و14680 مبنى مدمرًا بشكل بالغ، و16269 مبنى مدمرًا بشكل جزئي، ليبلغ مجموع المباني المتضررة 35722.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى