إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

مقتـ.ـل مطلق النار بمحيط قنصلية إسـ.ـرائيل في مدينة ميونيخ… وألمانيا تصفه بالحادث الخطـ.ـير

أطلقت الشرطة الألمانية النار على مشتبه به وأردته قتيلاً، اليوم الخميس، بعد رصد شخص بدا أنه يحمل سلاحا ناريا بالقرب من القنصلية العامة الإسرائيلية ومن مركز لتوثيق جرائم النازية في وسط مدينة ميونيخ.

وبدورها، قالت وزيرة الداخلية الألمانية “نانسي فيزر”، إن حماية المنشآت الإسرائيلية تشكل أولوية قصوى بعد إطلاق نار في ميونيخ، اليوم الخميس، بالقرب من مركز توثيق جرائم النازية.

ووصفت إطلاق النار بأنه “حادث خطير”، وقالت: إنها تتواصل مع خدمات الطوارئ لكنها لا تريد التكهن بمزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق، قال متحدث باسم الشرطة الألمانية: إن أعيرة نارية أطلقت في ساحة في ميونيخ بالقرب من مركز توثيق النازية في المدينة، مضيفًا أن الشرطة أطلقت النار على مشتبه به.

وبحسب الشرطة، كان المشتبه به يقود سيارة ومعه مسدس طويل وفتح النار على موقع للشرطة أمام مركز توثيق النارية المجاور للقنصلية الإسرائيلية في وسط ميونيخ، وردت الشرطة بإطلاق النار عليه وتمكنت من إصابته واعتقلته.

هذا وأكدت الشرطة أنه لا يوجد دليل على وجود أي مشتبهين آخرين على صلة بالحادث أو وقائع أخرى في ميونيخ عاصمة ولاية بافاريا.

وفي وقت سابق، تداولت مواقع التواصل صورا لإطلاق نار بمحيط القنصلية الإسرائيلية بميونيخ في ألمانيا.

يذكر أن هذه الحادثة، جاءت في الذكرى السنوية لعملية ميونيخ الأولمبية عام 1972، حيث قُتل 11 رياضياً إسرائيلياً على يد جماعة “أيلول الأسود” الفلسطينية.

حيث وقعت الحادثة قرب مركز يوثق تاريخ الدكتاتورية النازية بين عامي 1933-1945، قرب القنصلية العامة الإسرائيلية في حي ماكسفورشتات بميونيخ.

وفي وقت لاحق، قالت “إسرائيل هيوم”: إنه بسبب حادثة إطلاق النار تم إلغاء الحدث التذكاري الرسمي لمقتل الرياضيين الإسرائيليين في ميونيخ الذي كان يفترض أن يتم اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى