التقارير الإخباريةمحلي

مقابل الموافقة على افتتاح معبر أبو الزندين.. الفعاليات الثورية والمدنية في مدينة الباب تضع شروطاً لذلك

أصدرت الفعاليات الثورية والمدنية في مدينة الباب بريف حلب الشرقي بيانًا اليوم الخميس 27 حزيران، بعد أن أعلن المجلس المحلي في المدينة عن نيته بافتتاح معبر أبو الزندين الفاصل بين المناطق المحررة ومناطق سيطرة سلطة نظام الأسد.

وأكد البيان على ضرورة أن تكون إدارة معبر أبو الزندين “مدنية”، وتحت إشراف المؤسسات.

كما شدد على أن يتم تحديد نسبة من ريع المعبر لتنفيذ مشاريع البنية التحتية في المدينة كون البنية التحتية تضررت خلال السنوات السابقة على أن تكون منفصلة تمامًا عن نسبة المجلس المحلي.

وأشار البيان إلى أهمية إيجاد آلية فعالة لضبط الملف الأمني وضبط الصادرات والواردات بما يتناسب مع مصلحة المدينة والمنطقة وبما يحفظ المنتج المحلي.

والجدير بالذكر أن المجلس المحلي لمدينة الباب أعلن أمس الأربعاء، عن التجهيز لافتتاح معبر أبو الزندين الفاصل بين مناطق سيطرة الأسد والمناطق المحررة، للتبادل التجاري مع النظام خلال الـ48 ساعة القادمة.

وكان المجلس المحلي قد تحدث عن اعتماد المعبر كـ “معبر تجاري رسمي” لاحقًا وفق ضوابط وتعليمات ستنشر لاحقاً، معللاً القرار بأنه يعكس حرصه على تحسين الظروف المعيشية لأهالي المنطقة وتعزيز النشاط الاقتصادي المحلي.

وطالب المجلس من الأهالي والفعاليات في مدينة الباب وريفها التعاون مع الجهات المختصة من أجل تسهيل فتح المعبر وتنشيط الحركة التجارية في المدينة، مما سيعود بالنفع على الجميع، وفق تعبيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى