التقارير الإخباريةمحلي

مفوضية اللاجئين: أكثر من 340 ألف لاجئ سوري تأثروا من التصعيد في لبنان

أكدت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أن أكثر من 340 ألف لاجئ سوري كانوا يقيمون في المناطق الأكثر تضرراً من “الأعمال العدائية” في لبنان.

وبدورها، أوضحت “دلال حرب”، المتحدثة باسم المفوضية في لبنان، أن المفوضية وثقت نزوح أكثر من 45 ألف لاجئ منذ أكتوبر الماضي، من بينهم 34 ألفاً منذ 23 من الشهر الماضي.

وأضافت “حرب” أن المفوضية تعمل بالتنسيق مع الشركاء الإنسانيين والسلطات اللبنانية لتوفير مأوى آمن بشكل عاجل للذين فقدوا منازلهم، مع التنبيه إلى التحديات التي تواجه اللاجئين في العثور على مأوى، سواء بسبب ارتفاع الأسعار أو رفض بعض الملاجئ استقبالهم.

وأشارت “حرب” إلى أن الاحتياجات الأكثر إلحاحاً حالياً تشمل إيجاد مأوى آمن، وتوفير المساعدات الأساسية، والخدمات الصحية، والمساعدات المالية، وخدمات الحماية.

وأوضحت المفوضية أنه يوجد حالياً 1067 ملجأ جماعياً تم تخصيصهم من قبل الحكومة اللبنانية ويستضيف أكثر من 190698 نازحا داخليًا (معظمهم لبنانيون)، فيما وصل 885 ملجأ بالفعل إلى حدود الطاقة القصوى.

ووفقُا للأرقام، فقد وزعت الـ”UNHCR” أكثر من 149865 مادة من مراتب وبطانيات وأدوات مطبخ ومصابيح شمسية على 83590 شخصا (معظمهم لبنانيون) منذ 23 أيلول الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى