التقارير الإخباريةمحلي

مع اقتراب فصل الشتاء…حكومة الأسد ترفع أسعار المحروقات

قامت حكومة اﻷسد برفع أسعار المحروقات وسط حالة مستمرة من الركود الاقتصادي وغلاء المواد، بينما يتحضّر السوريون لاستقبال فصل الشتاء.

 

وأعلنت وزارة التجارة الداخلية في بيان لها اليوم الإثنين 30 تشرين الأول/ أكتوبر، إنها رفعت أسعار المحروقات اعتبارًا من اليوم، ليصل لتر المازوت الحر 12430 ليرة سورية بدلًا من 11980، وتم رفع سعر ليتر البنزين أوكتان 95 من 12200 ليرة إلى 12720 ليرة، بموجب النشرة الجديدة.

 

وأوضحت أن سعر الطن الواحد من مادة الفيول قد ارتفع من سبعة ملايين و658 ألفاً إلى 7 ملايين و928 ألف ليرة، وطن الغاز السائل من 10 ملايين و207 آلاف إلى 10 ملايين و682 ألف ليرة.

 

وفي السياق رفع مصرف سوريا المركزي سعر دولار الحوالات إلى 12,500 ليرة سورية في نشرة الصرافة والحوالات لهذا اليوم، وسط ثبات لسعر التصريف في السوق “السوداء”.

 

وكان مدير مديرية الأسعار في وزارة التجارة الداخلية، إسماعيل المصري، قدأعلن مطلع الشهر الحالي أن الوزارة ستصدر نشرة أسعار جديدة للمشتقات النفطية الخاصة بالقطاعات الصناعية والقطاعات الأخرى كل أسبوعين، “بناء على واقع الأسعار

 

ويعاني السوريون من عدم توفر المواد “المدعومة” من محروقات وغيرها، مما يُضطرهم لشراءها بالسعر الحر فيما يُقبل القليل من السوريين على شراء المازوت للتدفئة تحضيرًا لفصل الشتاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى