إقليمي ودوليالأخبار

معتبرًا أن ذلك مسألة حيوية… رئيس بلدية إسطنبول الكبرى يدعو للاستعداد لكارثة متوقعة

دعا رئيس بلدية إسطنبول الكبرى، “أكرم إمام أوغلو”، إلى ضرورة الاستعداد لـ”الكارثة” المتوقعة من خلال زلزال إسطنبول الذي يتنبأ به العلماء، معتبرًا أن ذلك مسألة حيوية.

وصرح “أوغلو”، في خطابه يوم أمس الأحد: “إن الذكرى المؤلمة لزلزال العام الماضي في جنوب شرق البلاد تجعل من الواجب الاستعداد لمواجهة زلزال إسطنبول المحتمل”.

وأشار إلى أن الذكرى الأولى لزلزال 6 فبراير اقتربت، مضيفًا إن “ذلك الزلزال أودى بحياة الآلاف من الأشخاص أثناء نومهم ليلاً في منازلهم، وهم يعيشون بسلام”.

كما أوضح “إمام أوغلو” قائلًا: “لقد دفنا العديد من الأطفال والنساء والشباب والأطفال والكبار معاً، وما زال الألم موجوداً في تلك المنطقة، الملايين من أبناء الشعب التركي يواجهون مشاكل عميقة تحتاج إلى حلول”.

وأضاف: “قضية الزلزال في إسطنبول هي مسألة حيوية، لأنه تماماً مثل الزلزال الذي شهدناه في الشرق والجنوب الشرقي، فإن الزلزال هنا ينتظرنا على الباب باعتباره تهديدا كبيراً”.

يشار إلى أن العلماء يحذرون منذ سنوات، أن إسطنبول تتواجد على مشارف زلزال كبير، ولكن لا يمكن لأحد تحديد موعده.

وقد توقع البروفيسور “أوفغون أحمد إرجان”، عالم الجيوفيزياء التركي، في بداية العام الجاري حدوث زلزال قوي في البلاد قبل الربيع، لكنه واجه صعوبة في تحديد الموقع الدقيق للهزات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى