التقارير الإخباريةمحلي

معتبرة أنها “مرفوضة بتاتًا”…  خارجية موسكو تدين الهجمات الإسـ.ـرائيلية على سوريا

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية “ماريا زاخاروفا”، أن الهجمات الإسرائيلية على سوريا “مرفوضة بتاتاً”، مشيرة إلى أن موسكو تدين هذه التصرفات وتعتبرها “استفزازية”.

 

وشددت “زاخاروفا”، على أن مثل هذه الأعمال العدوانية ضد سوريا، تشكل انتهاكاً صارخاً لسيادة هذا البلد وللقواعد الأساسية للقانون الدولي، وهي غير مقبولة على الإطلاق”.

 

وأضافت: “ندين بشدة هذه الأعمال الاستفزازية التي تستخدم القوة ولها عواقب خطرة للغاية في سياق التدهور الحاد للأوضاع في منطقة الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي”.

 

وكانت وزارة الدفاع التابعة لنظام الأسد قد أعلنت يوم الجمعة 29 آذار، عن إدانة العدوان الجديد الذي قالت إنه أدى لمقتل وجرح مدنيين وعسكريين دون أن تذكر إحصائية للقتلى.

 

وزعمت أن “مجموعات مسلحة متحالفة من إسرائيل شنت في الوقت نفسه هجمات واعتداءات من إدلب وريف حلب الغربي”، وفق نص البيان.

 

وأشارت إلى أن الغارات الإسرائيلية على حلب جاءت “بعد ساعات فقط من عدوان آخر طال مبنى سكنياً بريف دمشق ذهب ضحيته مدنيان”، وفق زعمها علما أن الغارة استهدفت مقرا للميليشيات الإيرانية في السيدة زينب بالعاصمة السورية دمشق.

 

وفي السياق ذاته، أرجعت مدونة “إنتل تايمز” الإسرائيلية، القصف على حلب إلى استخدامها كمركز لنقل الأسلحة لـ”حزب الله” اللبناني، موضحة أن من يدير عمليات نقل الأسلحة هو “فيلق القدس” الإيراني.

 

وبحسب المدونة، فإن “الوحدة 4400″ التابعة لـ”فيلق القدس” الإيراني، تستخدم البنية التحتية لقوات حكومة دمشق وتشارك في عمليات نقل الأسلحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى