إقليمي ودوليالأخبار

“معارك عنيفة في غـ.ـزة … مقتل 24 جنديًا إسـ.ـرائيليًا في 24 ساعة”

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم أن 24 جنديًا قد فقدوا حياتهم خلال المعارك العنيفة في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية. وفقًا للمتحدث باسم الجيش، فإن 21 جنديًا قتلوا عندما أصابت قذيفة صاروخية دبابة، فيما كان ثلاثة آخرون قد فارقوا الحياة جراء انفجار مبنين تم تدميرهما بوسط غزة.

إسحق هرتسوغ ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عبرا عن حزنهما وتضامنهما مع عائلات الضحايا، مشددين على استمرار القتال من أجل تحقيق “النصر المبين”. وفي مؤتمر صحافي، أكد هرتسوغ أن الأمة متحدة وستنتصر رغم تحديات اللحظة الصعبة.

وفيما يتعلق بأسباب انهيار المباني وسقوط الجنود الإسرائيليين، أشار المتحدث باسم الجيش دانيال هاغاري إلى أن التحقيق جارٍ لفهم تفاصيل الحادث وأسباب الانفجار الذي أودى بحياة الجنود.

من جانبه، أعلنت حركة “حماس” أنها استهدفت مراكز قيادة في خان يونس، مؤكدة أن الهجمات كانت استجابة طبيعية لمواجهة “الاحتلال الإسرائيلي”. وفي وثيقة نشرتها الحركة، نفت اتهامات استهداف المدنيين وأكدت على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي فورًا.

في سياق متصل، يزداد الضغط على إسرائيل من دول الاتحاد الأوروبي للوصول إلى وقف لإطلاق النار وتحقيق حلاً سلميًا، في حين تعهدت إسرائيل بمواصلة الحملة العسكرية حتى تحقيق أهدافها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى