التقارير الإخباريةمحلي

“مظلوم عبدي”: هناك تحديات عدة متزايدة وخطيرة تواجه مناطق شمال وشرق سوريا

قال القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية (قسد)، مظلوم عبدي، إن هناك ثلاث جهات تهاجم مناطق سيطرة قواته شمال شرقي سوريا، وهي تركيا والنظام السوري وتنظيم “الدولة الإسلامية”

جاء ذلك في كلمة مسجلة يوم أمس الأربعاء، الموافق 27 من آذار، مضيفًا أن تركيا تواصل هجماتها على مناطق شمال شرقي سوريا في محاولة لفرض حالة من عدم الاستقرار وإجبار سكانها على الهجرة.

وأشار “عبدي”، إلى أن النظام السوري وحلفاءه يحاولون أيضًا “زعزعة استقرار المنطقة” من خلال تدخلاته الأمنية المباشرة، ومحاولات خلق “الفتن” بين مكونات المنطقة، وفئات المجتمع.

واعتبر “مظلوم عبدي”، أن خطر تنظيم الدولة الإسلامية ما زال موجودًا، ويشكل تهديدًا على شعوب المنطقة، والعالم أجمع.

وأضاف قائد “قسد” أن العمليات الأمنية اليومية المشتركة مع حلفائه (التحالف الدولي) التي تنفذها قواته ضد التنظيم، حالت دون خروج نشاط تنظيم “الدولة” من تحت السيطرة.

ودعا خلال مشاركته في المؤتمر العام الرابع لـ”مجلس سوريا الديمقراطية” (مسد) حينها، إلى تكثيف الجهود والعمل على تنظيم صفوف المعارضة “الوطنية” في عموم سوريا.

وأضاف أن “المعارضة المرتبطة بأجندة خارجية لا تملك أي برامج وأصبحت خارج المعادلة”، كما أن القوى الدولية لا تملك “برامج قوية” لقيادة الحل، ولا تظهر إرادة لإجبار جميع الأطراف على الخروج من الأزمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى