إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

مطالبة إياه بالاعتذار…الأمم المتحدة تنتقد تصريحات عباس حول اليهود

انتقدت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، مساء الخميس 7 سبتمبر/أيلول 2023، تصريحات الرئيس الفلسطيني محمود عباس حول ما تعرض له اليهود من اضطهاد ومعاداة للسامية أثناء الحرب العالمية الثانية.

 

 

وقالت دائرة العمل الخارجي الأوروبية في بيان، إن تصريحات عباس التي أدلى بها أمام اجتماع للمجلس الثوري لحركة فتح، “باطلة وصارخة التضليل”.

 

 

ودعت ديبورا ليبستادت، المبعوثة الأمريكية الخاصة لشؤون مراقبة ومكافحة معاداة السامية، إلى تقديم اعتذار على الفور عما قالت إنها “تصريحات كراهية ومعاداة للسامية” من عباس.

 

 

ووصف المتحدث باسم الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي، في بيان، هذه التصريحات بأنها “إهانة لملايين من ضحايا المحرقة وعائلاتهم”.

 

 

وأضاف أن “مثل هذه التشوهات التاريخية مثيرة للغضب ومسيئة بشدة ولن تتمخض إلا عن تفاقم التوترات في المنطقة، ولن تخدم مصالح أحد… إنها تخدم مصلحة الذين لا يريدون حل قيام دولتين الذي دافع عنه الرئيس عباس مراراً”.

 

وكان عباس قد ذكر في تصريحاته، أن ألمانيا النازية استهدفت اليهود بسبب “وظيفتهم الاجتماعية” وليس بسبب ديانتهم، ما أثار موجة انتقادات دولية “غضبًا لليهود”، في وقت لا يجد الفلسطينيون من يغضب لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى