التقارير الإخباريةمحلي

مصدر أمني يوضح لـ”داماس بوست” حقيقة الاعتداء على سائق جرار زراعي من قبل الشرطة المدنية في بلدة “دابق”

قالت وسائل إعلام محلية، إنّ الشرطة المدنية اعتدت على سائق جرار زراعي يدعى “ن ح ح” بغية اعتقاله في مدينة دابق التابعة لأخترين

وأظهرت مقاطع الفيديو المنتشرة سائق الجرار وهو يقوم بنعت عناصر الشرطة المدنية بالإرهاب، كما ظهرت عليه آثار الدماء.

بدورها تواصلت “داماس بوست” مع أحد مسؤولي الشرطة المدنية في أخترين والتي تتبع لها بلدة “دابق” للاطلاع على تفاصيل الحادثة ومزاعم الاعتداء على سائق جرار. وقد أفاد، بأنّ الشخص المدعو “ح ح”، عليه جرائم سابقة ومطلوب لأكثر من جهة قضائية، بتهم متعددة منها تعاطي المخدرات وشتم الذات الإلهية وسحب قنبلة على المجلس المحلي في أخترين

وأكّد أنّ عناصر الشرطة حاولت القبض عليه أكثر من مرة ولم تفلح، وفي المحاولة الأخيرة قام بدهس دراجة نارية لعناصر الشرطة وأصاب عددًا منهم بجروح متفاوتة.

وأشار المصدر لـ”داماس”، أنّ إصابة السائق واستعمال القوة معه كانت بهدف إيقافه عن إيذاء العناصر الآخرين، لجانب كونه كان خاضع لتأثير المخدرات.

وفي سياق متصل، أظهرت كاميرا مراقبة مقطعًا مرئيًا للحظة مطاردة الشرطة المدنية لسائق الجرار في بلدة دابق بهدف تسليمه للقضاء ومحاسبته أصولًا

وفي جانب آخر، شهد تعامل الشرطة المدنية مع الحادثة واستعمال القوة المفرطة التي أظهرتها مقاطع الفيديو، انتقادات واسعة من قبل الناشطين والأهالي، لمسؤول الشرطة المدنية في أخترين المقدم “أحمد عبد المجيد، واعتبروا أنّ جرم السائق لايخول التعامل معه بتلك الطريقة، لجانب تساؤلهم عن هدف “عبد المجيد” من استعمال كل تلك القوة المفرطة مع المذنبين، وأكّدوا أنّ التعامل بهذه الطريقة لايرقى للأخلاق الإنسانية ويعبر عن همجية وسوء إدارة.

واستذكر الناشطون حادثة المحامي “إبراهيم النجار” قبل مدة، والتي تعامل معها قائد الشرطة ذاته معه بعنف مفرط دون الحاجة لذلك.

كما وجه ناشطون رسالة لوزير الداخلية في الحكومة السورية المؤقتة “محي الدين هرموش” بضرورة محاسبة المقدم “أحمد عبد المجيد” لاستخدامه القوة المفرطة ضد المدنيين الجناة وراوا أنّ هذا الأمر لا يتناسب مع القيم الإنسانية والأعراف الدولية.

بدوره صرّح وزير الداخلية في الحكومة السورية المؤقتة اللواء “محي الدين هرموش”
لوكالة داماس بوست بخصوص الحادثة بالقول: “الموضوع متابع من قبلنا أصولًا وقد علمنا أن صاحب الفيديو يوجد بحقه عدة طلبات للقضاء وقام البارحة بممانعة الشرطة وادعى أنه عسكري وسلم نفسه للشرطة العسكرية والتحقيق جارِ معه ونحن بدورنا نتابع الموضوع”.

أجرى التحقيق الصحفي رياض الخطيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى