التقارير الإخباريةمحلي

مصادر خاصة لداماس بوست… تؤكد مقتل عدد من المعتقلين بتهمة التخابر مع التحالف تحت التعذيب في أقبية تحرير الشام

أفادت مصادر خاصة لداماس بوست من داخل هيئة تحرير الشام، حول مقتل عدد من المعتقلين المتهمين بالتعامل مع التحالف الدولي وروسيا وإيران والسي اي أيه، بينهم شخصيات كبرى.

المصادر أوردت عددا من الأسماء، منهم مدير الإعلام السابق “محمد السنكري”، و”أبو صبحي تلحدية”، عسكري في هيئة تحرير الشام، و”أبو مسلم تلحدية” مسؤول في جهاز الأمن العام، ابو عمر الرقاوي ( محمود القاسم) من بلدة كفر زيتا، و”احسان القاسم الزرقاوي” من قرية التح بريف إدلب، إضافةً إلى شخصيات أخرى.

حملة الاعتقالات التي شنتها تحرير الشام، منتصف آب/ أغسطس الماضي، والتي طالت الرجل الثاني في الهيئة “أبو ماريا القحطاني”، ومدير جهاز الأمن العام الملقب “ضياء العمر”، إضافة إلى 300 شخص آخرين وردت أسمائهم في قضية تخابر كبرى لم تستطع الهيئة إخفائها.

ما اضطر تحرير الشام لإصدار بيانٍ أوضحت فيه مجريات اعتقال القحطاني، والعمر، بعد تجريدهم من صلاحياتهم الممنوحة، واصرارها على اعتبار الأمر كنوع من التنظيم الداخلي.

ناشطون أكدوا أن الجولاني يقابل يوميًا أجهزه مخابرات في معبر باب الهوى، إضافةً إلى تواصله مع الامريكان والصحفيين الاجانب وأجهزة مخابرات غربية وعربية، ولطالما أراد الاستئثار بورقة التخابر الخارجي مع التحالف، واعتبارها ورقة خاصة به شخصيًا غير مسوح لأحد بالاقتراب منه.

وأضافوا أن مقتل هؤلاء الأشخاص يثير المخاوف حول مصير بقية المعتقلين، وغياب قانونية وأصول المحاكمة العادلة التي يجب تطبيقها، بالإضافة إلى أنه يسلط الضوء على ممارسات التعذيب الممنهج الذي يمارس في أقبية تلك الفصائل، والذي يخالف القوانين والأعراف الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى