إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

مصادر تركية تتهم أمريكا بتدريب عناصر إرهابية في منطقة شمال شرق سوريا

ذكرت وكالة “الأناضول” التركية، أن تدريبات عسكرية أُجريت مؤخرًا من قبل القوات الأمريكية في محافظة الحسكة الشرقية، استهدفت مسلحين من جماعتي “واي بي جي ـ بي كي كي” و”حزب الاتحاد الوطني الكردستاني”، والأخير مقره في مدينة السليمانية بالعراق.

وأوضحت الوكالة، أن الجيش الأمريكي قام بتدريب حوالي 150 فردًا من وحدات ما يسمى مكافحة الإرهاب (YAT) التابعة لجماعة “واي بي جي”، ووحدات مكافحة الإرهاب (CTG) التابعة لحزب “الاتحاد الوطني الكردستاني”، في قاعدة عسكرية بمنطقة الشدادي في الحسكة.

وفقًا للوكالة، تضمنت التدريبات التي استمرت لمدة يومين تدريبًا على عمليات الإنزال الجوي من المروحيات، وتدريبًا على استخدام مضادات الدروع الأمريكية من طراز “TOW”، بالإضافة إلى تعلم كيفية استخدام القناصات المجهزة بمناظير حرارية.

وأشارت المصادر، إلى أن الأفراد الذين خضعوا للتدريبات من “واي بي جي” تم نقلهم إلى القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي بمحافظة دير الزور شرقي سوريا، حيث سيتم تجهيزهم بمعدات ميدانية شاملة.

قام الجيش الأمريكي، قبل بضعة أيام بإدخال تعزيزات عسكرية جديدة، تتضمن 50 آلية، إلى قواعده في محافظة دير الزور شرقي سوريا.

حيث تم تزويد التعزيزات بعربات أمريكية من نوع “برادلي” وعربات رباعية الدفع مجهزة برشاشات، وذلك أثناء تنقلها إلى القواعد الأمريكية في حقلي كونيكو للغاز والعمر النفطي في ريف محافظة دير الزور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى