الأخبارمحلي

مشيرًا إلى دور مجلس الأمن في إعاقة المساعدات.. “البحرة: “السوريين لم يتعافوا بعد من أضرار الزلزال”

أكد رئيس الائتلاف الوطني السوري، “هادي البحرة”، في ذكرى زلزال 6 شباط 2023 الذي خلف مئات آلاف الضحايا وأضرارًا هائلة في البنى التحتية والفوقية، “أن السوريين لم يتعافوا بعد من الأضرار بسبب “تسييس المساعدات الإنسانية وإعاقة القرارات الخاصة بها في مجلس الأمن”.

 

وأشار “البحرة”، إلى أن تعاضد جهود السوريات والسوريين خلال الفترة الأولى للاستجابة لإنقاذ المصابين، وتقديم المعونات الإغاثية والإنسانية للناجين، كان لها الأثر الكبير في التخفيف من معاناتهم.

 

كما تطرق رئيس الائتلاف الوطني إلى المعونات من الدول الشقيقة والصديقة، والتي ساهمت بدورها في تعزيز قدرات السوريين للتعافي من آثار الكارثة”.

 

وأكد “هادي البحرة”، في تغريدة عبر منصة “إكس”، أن “المنطقة ما تزال تشهد ازديادًا في الاحتياجات الإنسانية لكون هذه الكارثة تزامنت مع تردي الوضع المعيشي للمهجّرين والسكان، وتناقص المساعدات”.

 

واختتم “البحرة” بالقول: “إن الحل الجذري للكارثة الإنسانية التي يعيشها شعبنا يكمن في إنهاء مسبباتها، وأهمها تحقيق الحل السياسي وفق قرارات مجلس الأمن ذات العلاقة”.

 

يذكر أن العديد من المنظمات السورية منها “فريق الدفاع المدني السوري”‘ قد نظموا يوم أمس الثلاثاء، فعاليات ونشاطات بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لزلزال 6 شباط المدمر الذي ضرب منطقتي جنوب تركيا وشمال سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى