إقليمي ودوليالأخبار

مشيرة إلى مخاطر نشوب حرب واسعة.. صحيفة بريطانية تحذر من تدهور الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط

حذرت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، من تدهور الأوضاع وانزلاق الشرق الأوسط نحو مستقبل أكثر تعقيداً، مشيرة إلى أن مخاطر نشوب حرب واسعة النطاق في المنطقة ستزيد حتى يتحقق السلام في غزة.

 

كما أوضحت الصحيفة، أن الرئيس الأمريكي “جو بايدن”، يواجه ضغوطًا داخلية للرد على مقتل 3 جنود أمريكيين في هجوم البرج 22 على الحدود الأردنية.

 

وأشارت إلى أن موجة الضربات الأمريكية الكثيفة ليلة الجمعة تعد واحدة من أهم الإجراءات التي اتخذتها الولايات المتحدة في المنطقة منذ ذروة حرب العراق.

 

وكانت واشنطن قد أعلنت أن عدة طائرات، بما في ذلك قاذفات القنابل B-1 البعيدة المدى، قامت بقصف أكثر من 85 هدفًا يرتبط ب”الحرس الثوري الإيراني” وجماعات تابعة له، مما أدى إلى مقتل ما يصل إلى 40 شخصًا.

 

كما أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية، شن غارات جوية فى العراق وسوريا ضد فيلق القدس الإيراني والمليشيات التابعة له، ردًا على الهجوم نهاية الأسبوع الماضي على القوات الأمريكية في الأردن.

 

وأكدت القيادة الوسطى الأمريكية أن الضربات الجوية استخدمت فيها أكثر من 125 قذيفة دقيقة التوجيه، مشيرة إلى أن ضرب أكثر من 85 هدفا بطائرات ضمت قاذفات بعيدة المدى.

 

يشار إلى أن  صحيفة “واشنطن بوست” أكدت نقلا عن مسئول أمريكي أن الخيارات التى تنظر فيها الولايات المتحدة تشمل أهدافا فى سوريا واليمن والعراق ردا على الهجوم على القوات الأمريكية على الحدود الأردنية السورية.

 

ولفتت “واشنطن بوست”، إلى أن الولايات المتحدة حاولت عبر قنوات خلفية لعدة أشهر دفع إيران لكبح جماح الجماعات المسلحة.

 

فيما أفادت ووسائل إعلام أمريكية، بتوقع “البنتاغون” شن غارات على مصالح إيرانية في سوريا والعراق خلال ساعات أو أيام، قد تستمر لعدة أيام أو أسابيع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى