إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

مسجلًا أدنى مستوى منذ 7 سنوات…عدد السوريين في تركيا ينخفض

أفاد موقع “غازي عنتاب 27″، عن انخفاض عدد السوريين المسجلين في تركيا، مسجلًا أدنى مستوى له خلال السنوات السبع الماضية، بمقدار 247 ألفًا و143 شخصًا إجمالًا منذ 1 كانون الثاني/ يناير 2023 وحتى شهر تشرين الأول الجاري.

وفي تصريح لدائرة الهجرة التركية أكدت أن تصنيف ولاية غازي عنتاب “لم يتغير”، باعتبارها المحافظة التي تستضيف أكبر عدد من السوريين، حيث بلغ عدد السوريين في غازي عنتاب، 431 ألفاً و390 شخصًا، لتشكل الحاضنة الأكبر بعد إسطنبول.

بحسب جدول الفئات العمرية الذي نشرته مديرية إدارة الهجرة، يشكل الرجال السوريون ما نسبته 52.4 في المئة من إجمالي عدد السوريين، بينما تشكل النساء السوريات 47.6 في المئة.

ويبلغ عدد الرجال السوريين 158 ألفا و663 أكثر من عدد النساء السوريات. أكبر فرق بين عدد الرجال والنساء هو في الفئة العمرية 25-29 عاما حيث يبلغ عددهم 34 ألفا و537 شخصا.

وأكدت دائرة الهجرة أن عدد السوريين الذين يعيشون في المدن بـ 3 ملايين و213 ألف و511 شخصًا، أي ما نسبته 97.7 بالمئة، وجاء انخفاض عدد السوريين المقيمين في المدن بمقدار 20 ألفًا و517 مقارنة بالشهر الماضي.

وتبقى إسطنبول المدينة التي تستضيف أكبر عدد من السوريين، حيث يبلغ عددهم 532 ألفًا و235 شخصًا، تليها غازي عنتاب والمدن الجنوبية، في حين يندر تواجد السوريين فب المناطق الشمالية الشرقية.

وكانت الحكومة التركية قد قامت بحملة منظمة لترحيل السوريين المخالفين، في أغلب الولايات التركية، تزامنًا مع الإقبال على “انتخابات البلديات”، وسط حملة تشويه مستمرة تشنها المعارضة التركية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى