التقارير الإخباريةمحلي

مسؤول مركز المصالحة الروسي يقوم بزيارة لمقار الفرقة 17 التابعة لنظام الأسد في مدينة الميادين

أفادت بعض المصادر المحلية في مدينة دير الزور بأن مسؤول مركز المصالحة الروسي في بلدة حطلة، الجنرال “قسطنطين”، قام بزيارة إلى مقرين للفرقة 17 والقوات الروسية قرب شارع الكورنيش في مدينة الميادين.

وتابع المصدر أن الجنرال التقى بمسؤول الفرقة 17 في الميادين، العميد عبد الكريم السيد، من محافظة حمص، وذلك بحضور عبد الكريم ذياب، مترجم القوات الروسية ومنسق العلاقات في مركز المصالحة.

وقد تزامنت زيارة الوفد الروسي مع إرسال الفرقة 17 في جيش نظام الأسد تعزيزات عسكرية، تضم عناصر وأسلحة وذخيرة، إلى نقاطها العسكرية المنتشرة على ضفاف نهر الفرات في مدن الميادين، العشارة، وصبيخان.

حيث تأتي زيارة الجنرال وإرسال التعزيزات هذه بعد مقتل الملازم الأول في الفرقة، رمضان محسن، في حي الحنوش بمدينة العشارة، خلال اشتباك مع عناصر قسد المتمركزين في مصفاة مياه بلدة سويدان جزيرة، بالإضافة إلى اشتباك عنيف بين الطرفين، استخدمت فيه الأسلحة الثقيلة ومدافع الهاون.

ومن الجدير بالذكر أن قوات الاحتلال الروسي تخشى من تصاعد التوتر بين قوات نظام الأسد و”قسد”، خاصة بعد حوادث الاشتباكات التي شهدتها المنطقة، بمشاركة جيش العشائر المدعوم من نظام الأسد، وهو ما يتعارض مع التزامات الروسية تجاه التحالف الدولي بعدم إدخال المنطقة في صراعات ومعارك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى