التقارير الإخبارية

مسؤول تركي: لاخطوط حمراء في التفاوض مع نظام الأسد

أعلن مصدر مسؤول تركي رفيع المستوى عن استعداد بلاده لطرح جميع المواضيع على طاولة الحوار مع نظام الأسد، بما في ذلك انسحاب القوات التركية كليً أو جزئيًا من سوريا.

 

وقال المصدر لموقع “بي بي سي” التركي: إنّ بلاده لن تضع أو تطرح “خطوطًا حمراء وشروطًا مسبقة على طاولة المباحثات اليوم”، كما أنه يمكن التفاوض على أي ملف، بما في ذلك الانسحاب الكلي أو الجزئي للقوات التركية من الشمال السوري.

 

في سياق متصل كشف قيادي من المعارضة السورية في إدلب، قال في حديث لذات الموقع أن السلطات التركية أعطتهم مصالحة درعا جنوب سوريا، كمثال في حال توصل الطرفان لاتفاق بما يخص المسار السياسي التركي الجديد، لافتًا إلى أن نموذج درعا سيكون حاضرًا على الطاولة المباحثات.

 

وخلال الأسابيع الماضية، برزت عدة مؤشرات لحصول تقارب بين الحكومة التركية ونظام الأسد، خصوصاً بعد لقاء موسكو الذي جمع بين مسؤولين أتراك ومسؤولين في النظام.

 

وسبق أن أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه من الممكن أن يلتقي مع رئيس النظام السوري بشار الأسد، مؤكداً أنه لا شيء مستحيل في السياسة.

 

واقترح أن يلي المحادثات بين وزيري دفاع البلدين، اجتماع لوزيري الخارجية، ما قد يشير إلى عقد لقاء محتمل بين أردوغان وبشار الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى